“يا فرحة أصحاب المعاشات”.. وزارة المالية تزف أخبار سارة بشأن زيادة أصحاب المعاشات الجديدة وحقيقة صرف الزيادة في شهر يونيو 2024

“يا فرحة أصحاب المعاشات”.. وزارة المالية تزف أخبار سارة بشأن زيادة أصحاب المعاشات الجديدة وحقيقة صرف الزيادة في شهر يونيو 2024
زيادة معاشات شهر يونيو المقبل

يزداد البحث عن زيادة المعاشات في هذا العام 2024، كما يكثر كذلك البحث عن زيادة المعاشات في شهر يونيو المقبل، خاصة مع اقتراب انتهاء شهر مايو الجاري، وبداية شهر يونيو، ويرجع ذلك لانتشار بعض الأخبار الخاصة بزيادة المعاشات وصرف خلال صرف معاشات شهر يونيو المقبل، وفيما يلي نوضح لكم حقيقة تلك الأخبار وحقيقة زيادة المعاشات 2024، وذلك حسب ما تم توضيحه من قبل وزارة المالية في هذا الصدد.

بشرى سارة من وزارة المالية إلى أصحاب المعاشات

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية عن بعض الأخبار السارة للمواطنين خاصة فئة أصحاب المعاشات منهم، فقد أقر بأنه قد تم تعيين حوالي 214.2 مليار جنيه من موازنة العام المالي الجديدة، وذلك من أجل المشاركة في التأمينات الاجتماعية من أجل دعم نظام المعاشات بأكمله، وكذلك لتطبيق قرار فض التشابكات في سبيل العمل على توفير سيولة مالية كافية لخدمة المواطن المصري خاصة إذا كان من أصحاب المعاشات أو كان من فئة المستحقين عنهم، أو كان مؤمن عليه ، بالإضافة إلى هدف سداد جميع الالتزامات المحددة لهم.
والجدير بالذكر أنه قد تم تخصيص حوالي 40 مليار جنيه من أجل معاش الضمان الاجتماعي، وبرنامج تكافل وكرامة، حيث بلغ مقدار الزيادة المقررة من أجل الموازنة المالية الجديدة 9 مليار جنيه، والتي تمثل نسبة نمو 29%.

حقيقة صرف زيادة المعاشات في شهر يونيو القادم

انتشرت العديد من الأخبار حول صرف زيادة المعاشات الجديدة خلال شهر يونيو القادم 2024، وذلك مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، وقد تسبب ذلك في حالة واسعة من إثارة الجدل بين الناس، إلا أنها مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، ولم تصدر من مصدر مسؤول أو موقع رسمي حكومي.

close