متى موعد إجازة نهاية العام 2024 لطلبة الكليات الحكومية “أهلية وخاصة”؟.. تعرف عليه الآن

متى موعد إجازة نهاية العام 2024 لطلبة الكليات الحكومية “أهلية وخاصة”؟.. تعرف عليه الآن
امتحانات الكليات الحكومية

إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جميع الكليات المصرية بدأت الآن، حيث يخوض جميع الطلاب سواء في الكليات الحكومية أو الأهلية الاختبارات في هذه الفترة وينتظرون الانتهاء منها بفارغ الصبر، فقد وجدنا مواقع البحث تواجه عمليات بحث كثيرة عن موعد إجازة نهاية العام 2024 لطلبة الكليات الحكومية أهلية أو خاصة، فكما نعلم أن جميع الطلاب في مختلف المراحل ينتظرون العطلة الصيفية للاستمتاع بها وقضاء وقت بعيد عن الدراسة والضغط الدراسي، ومن خلال هذا التقرير حرصنا على توضيح جميع التفاصيل التي تخص موعد الإجازة، لذا تابعونا.

متى موعد إجازة نهاية العام 2024 لطلبة الكليات الحكومية؟

أعلنت وزارة التعليم العالي عن خريطتها الزمنية التي وضعتها للسنة الدراسية التي يخوضها الطلاب الآن، والتي كان من بينها موعد بداية الفصل الدراسي الثاني وموعد نهايته، فكان من المقرر أن يبدأ الترم الثاني في الجامعات منذ يوم 10 فبراير 2024 والموافق السبت، وينتهي في 30 مايو 2024 أي الدراسة هكذا مستمرة لمدة 16 أسبوع، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام في شهر مايو ويونيو، ولكن يختلف موعد الامتحانات على حسب كل كلية ولكن من المفترض أن تنتهي الكليات جميعها من الاختبارات في شهر يونيو 2024.

اجتماع مجلس شئون المعاهد العالية

وجدير بالذكر أنه في يوم الأحد الماضي قام مجلس شئون المعاهد العالية بعقد اجتماع يترأسه وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور وأمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور مصطفى رفعت، بالإضافة إلى جميع رؤساء قطاعات المعاهد، مع العلم أن هذا الاجتماع تم عقده في العاصمة الإدارية الجديدة، وفي خلال الاجتماع تعرف الوزير على الاستعدادات التي تقوم بها المعاهد قبل بداية الامتحانات وشدد على أهمية وجود جميع أعضاء التدريس أثناء فترة الامتحانات.

وفي الختام قد وضحنا لكم متى موعد إجازة نهاية العام 2024 لطلبة الكليات الحكومية؟ ونتمنى أن نكون وفقنا في تغطية ماتبحثون عنه.

close