يصل لـ5 آلاف جنيه.. تفاصيل خطة الحكومة لاستبدال التموين بالدعم النقدي

يصل لـ5 آلاف جنيه.. تفاصيل خطة الحكومة لاستبدال التموين بالدعم النقدي
منظومة التموين الجديدة

تحرص الحكومة المصرية على تقديم مختلف صور الدعم للمواطنين سواء على السلع التموينية أو رغيف الخبز أو الكهرباء أو غيرها من السلع والخدمات، ويأتي ذلك في ظل حرص الدولة على التيسير على المواطن المصري والتخفيف عن كاهله، وتبحث دائما عن تطوير صور المساعدة للمواطن أو استبدالها بوسائل جديدة، وكانت آخرها تفكير الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية في استبدال دعم السلع التموينية بدعم نقدي يقدم للمواطن.

تفاصيل قرار تحويل الدعم العيني للسلع التموينية إلى نقدي

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، أن الدولة تدرس تحويل الدعم التمويني إلى دعم نقدي، بمعنى أنه إذا كان الدعم المقدر للشخص بنحو 1000 جنيه فأن دعم الأسرة المكونة من 5 أفراد على بطاقة التموين يصل إلى 5 آلاف جنيه.

أما فيما يتعلق برغيم العيش، أوضح متحدث الوزراء أن الدولة مستمرة في دعمه، ولكن في وقت من الأوقات عليها أن تعمل على تقليل الفجوة بين سعر التكلفة الذي يصل إلى نحو 160 قرشا وسعر البيع الذي يحدد بخمس قروش بعد الدعم.

أسعار السلع الموجودة على بطاقات التموين

ونستعرض في السطور التالية، تفاصيل وأسعار السلع على بطاقات التموين، وذلك على النحو التالي:

  • يصل سعر كيلو السكر المدعم على بطاقة التموين إلى 12 جنيها و60 قرشا.
  • ويباع السكر الإضافي على البطاقة بـ27 جنيها للكيلو.
  • ويسجل سعر زجاجة الزيت 800 جرام نحو 30 جنيها.
  • ويبلغ سعر كيلو الأرز على بطاقة التموين 12 جنيها و60 قرشا أيضا.

قدمنا في هذه السطور، تفاصيل خطة الدولة المصرية تحويل الدعم العيني على السلع التموينية إلى نقدي، وفقا لما صرح به متحدث مجلس الوزراء، بالإضافة إلى أسعار السلع الأساسية على بطاقات التموين.

close