بقيمة 15%.. نص قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات

بقيمة 15%.. نص قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات
تفاصيل زيادة المعاشات

تصدرت زيادة المعاشات محركات البحث منذ قليل، وذلك بعد نشر الجريدة الرسمية تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قرار زيادة المعاشات بنسبة 15% وذلك اعتبارا من أول مارس الماضي؛ إذ أن الكثيرين يرغبون في زيادة المعاشات بسبب ارتفاع الأسعار وموجات الغلاء التي تزيد يوما عن الآخر نتيجة تصاعد وتيرة الحروب والأزمات العالمية التي ألقت بظلالها على الأوضاع الاقتصادية في جميع دول العالم، وسعت الدولة المصرية رغم كل القيود وتداعيات الأزمات العالمية على اقتصاديات الدول إلى التخفيف عن كاهل المواطنين فأطلقت مبادرات لبيع السلع بأسعار مخفضة، وأطلقت حزم اجتماعية لزيادة المعاشات ومعاشات تكافل وكرامة لمساعدة المواطنين على مواجهة مختلف أعباء الحياة اليومية.

أبرز بنود قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15%

ونستعرض في هذه السطور، أبرز بنود قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15%، وذلك على النحو التالي:

  • يتم احتساب قيمة الزيادة في المعاش على قيمة المعاش النهائية حتى يوم 29 فبراير 2024.
  •  يشترط ألا تقل قيمة الزيادة في المعاش عن 195 جنيها، كما لا تزيد على قيمة الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري حتى 29 فبراير 2024.
  • ونص القرار على أن إعانة العجز المنصوص عليها في المادة رقم 35 من قانون التأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى المنحة الاستثنائية المقررة بالقانونين 166 لسنة 2022 و172 لسنة 2023، لا تعدان جزءا من المعاش الذي تجرى على أساسه الزيادة المقررة من جانب الرئيس.
  • وأشار القرار إلى أن الزيادة في المعاش تسري على معاش العجز الجزئي الإصابي، فضلا عن المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي، ويتم احتساب الزيادة على قيمة المعاش الموجودة في 29 فبراير 2024.

قرار 3 قرار 1 قرار 2

قدمنا في هذه السطور، تفاصيل قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارا من أول مارس الماضي، وفقا للقرار المنشور في الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء.

close