الحق قبل فوات الأوان.. شروط حجز أراضي الإسكان المتوسط السعر والمساحة

الحق قبل فوات الأوان.. شروط حجز أراضي الإسكان المتوسط السعر والمساحة
شروط أراضي الإسكان المتوسط

وزارة الإسكان داخل جمهورية مصر العربية أعلنت عن تلقي الطلبات التي تخص التقديم على الأراضي السكنية في مشروع سكن، وهذا المشروع خاص بمحور الإسكان المتوسط، وتنتهي الطلبات الخاصة بالتقديم يوم الخميس بتاريخ 30 من مايو لعام 2024 ميلاديا، وردية الحجز قد وصلت إلى 100,000 جنيه في جميع المدن، وأعلنت الوزارة كذلك عن الشروط المخصصة من أجل التقديم على الأراضي السكنية، وسنتعرف على جميع التفاصيل عبر هذا المقال.

شروط أراضي الإسكان المتوسط

يوجد مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها، من أجل الحصول على الإسكان المتوسط والتي تتمثل في الآتي:

  • المتقدم من أجل الحجز يجب أن يكون مواطني مصري ويجب ألا يكون مؤسسة أو شركة.
  • العمر الخاص بالمتقدم يجب ألا يقل عن 21 عام من تاريخ بدء الحجز.
  • ليس هناك حق للأسرة في عملية التقدم لحجز أكثر من قطعة في المدن التي تم الإعلان عنها، وفي حالة مخالفة ذلك الأمر وتم التقديم على أكثر من وحدة سكنية في المدن المعلن عنها يتم الاستبعاد من الحجز بصورة نهائية.
  • من الضروري كذلك عدم تخصيص قطعة أرض بشكل مسبق للفرد في مكور الأراضي المتوسطة أو المتميزة، وذلك ضمن برنامج مسكن.
  • عند التقدم من جانب أكثر من عميل على قطعة أرض فإن الأولوية تكون من صاحب أعلى نسبة استكمال من الثمن الخاص بالأرض، وذلك في غضون شهر من التخصيص.

رابط حجز أراضي الإسكان المتميز 2024

من الممكن العمل على حجز الأراضي التي تخص مشروع مسكن عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالحجز، والذي يمكن الدخول إليه بشكل مباشر عبر الضغط هنا، وذلك من أجل تحميل كراسة الشروط لمحور الطرح.

وفي النهاية من يرغب في التقديم للحصول على وحدة سكنية في مشروع مسكن، عليه سرعة التقديم بشكل إلكتروني عن طريق الرابط المعلن عنه من جانب وزارة الإسكان، حتى لا يفوت الأوان.

close