“منها عبوات زمزم وحقائب السفر”.. ضوابط السفر في رحلات موسم الحج.. مصر للطيران توضح 

“منها عبوات زمزم وحقائب السفر”.. ضوابط السفر في رحلات موسم الحج.. مصر للطيران توضح 
ضوابط السفر في رحلات موسم الحج

ما هي إلا أيام قليلة متبقية على انطلاق موسم الحج، ويفد إلى بيت الله الحرام الملايين من حجاج بيت الله، وتعتبر شركة مصر للطيران هي الناقل الوطني داخل جمهورية مصر العربية التي تنقل الحجاج إلى المملكة العربية السعودية، وأعلنت الشركة عن مجموعة من الضوابط الخاصة بسفر الركاب خلال الرحلات الخاصة بموسم الحج للعام الحالي 1445 هجريا 2024 ميلاديا، وعلى الجميع الالتزام بتلك الضوابط لكيلا يتم التعرض إلى مشاكل مختلفة.

ضوابط السفر في موسم الحج 

أصدرت شركة مصر للطيران مجموعة من ضوابط السفر التي تخص الركاب في رحلات الموسم الخاص بالحج، وذلك عن طريق بيان رسمي خاص بالشركة، وتلك الضوابط عبارة عن إرشادات تخص السفر، وجاءت كما يلي:

  • خلال الرحلة الخاصة بالذهاب يجب على المسافرين التواجد في مختلف المطارات المصرية قبل الموعد المحدد للسفر بمدة تساوي 4 ساعات.
  • أثناء الرحلة التي تخص العودة من المملكة يجب التواجد في مدينة الحجاج قبل الموعد الخاص بالطلاق السفر في مدة تساوي 6 ساعات، وفي مطار المدينة المنورة كذلك.
  • يسمح لجميع الركاب اصطحاب حقيبتين وزن كل واحدة فيهما 23 كيلوجرام ويجب ألا يزيد الوزن عن ذلك، بينما حقيقة اليد يجب ألا يزيد وزنها عن 8 كيلوجرام وسيتم تحصيل القيمة التي تخص الوزن الزائد نقدا.
  • من الأمور الممنوع اصطحابها كذلك الزكائب إضافة إلى الأجولة القماش.
  • يسمح كذلك بوجود عبوة مياه زمزم التي يكون مصرح بها من جانب السلطات في المملكة العربية السعودية، وهي سقيا زمزم.
  • يجب على الجميع الالتزام بمختلف الإجراءات الصحية المختلفة مع ضرورة توفير الشهادات الصحية المطلوبة.

ينتظر جميع المسلمين حول العالم بداية موسم الحج للعام الحالي، ويتوافد إلى بيت الله الحرام ملايين الحجاج، ومن الضروري على جميع الحجاج من جمهورية مصر العربية الالتزام بالضوابط المحددة من جانب مصر للطيران.

close