زيادة معاشات المهنيين.. 6 نقابات تعلن تحسينات مالية لأعضائها خلال 2024

زيادة معاشات المهنيين.. 6 نقابات تعلن تحسينات مالية لأعضائها خلال 2024
زيادة معاشات نقابة المهندسين

بشرى سارة تنتظر أصحاب المعاشات في 6 نقابات مهنية، حيث سيكونون على موعد مع زيادات جديدة في المعاشات، بعد أن أقرتها مجالس هذه النقابات وجمعياتها العمومية، وتشمل نقابات المهندسين، والأطباء البشريين، وأطباء الأسنان، والأطباء البيطريين، والصيادلة، إلى جانب نقابة القراء، وتصرف هذه الزيادات خلال الأيام والشهور المقبلة، تبعًا لخطط النقابات بهدف تحسين أوضاع الأعضاء والتخفيف من أعباء المعيشة وضمان حياة كريمة لهم ولأسرهم، وتعكس التزام النقابات والاتحادات بدعم منتسبيها، ونكشف خلال الأسطر التالية موعد صرف الزيادات المعلنة في معاشات نقابات المهندسين والأطباء والصيادلة وغيرهم.

زيادة معاشات نقابة المهندسين

بدءًا من مايو 2024، سيتم صرف معاشات نقابة المهندسين متضمنة الزيادة الجديدة التي أقرتها الجمعية العمومية، وتشمل زيادة قدرها 250 جنيهًا ليصبح المعاش 1600 جنيه بدلًا من 1350 جنيهًا.

زيادة معاش نقابة القراء

يتحصل أصحاب المعاشات بنقابة القراء، على معاشاتهم بزيادات جديدة، اعتبارًا من يوليو 2024، وذلك بعد رفع الإعانة السنوية المخصصة لمعاشات نقابة القراء من وزارة الأوقاف لتصبح 3 ملايين جنيه بدلًا من مليوني جنيه، وتصرف على 4 دفعات متساوية.

زيادة معاشات المهن الطبية

قرر اتحاد المهن الطبية، والذي يضمن نقابات: “الأطباء- الصيادلة- أطباء الأسنان- البيطريين”، زيادة معاشات أعضائه ليصل إلى 1500 جنيه بدلًا من 1350 جنيهًا، على أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة بدءًا من دفعة معاش يوليو 2024، ويصرف المعاش كل 3 شهور في منتصف أشهر “فبراير- مايو- أغسطس- نوفمبر” من كل عام.

تؤكد الزيادات الأخيرة في معاشات النقابات المهنية، الدور الحيوي الذي تلعبه هذه النقابات في دعم وتحسين مستوى معيشتهم، من خلال توفير شبكة أمان مالية للمهنيين في ظل غلاء الأسعار وتزايد الأعباء المعيشية.

قدمنا في السطور السابقة، موعد وقيمة الزيادات الجديدة في معاشات النقابات المهنية، تسهيلًا على أصحاب المعاشات في حساب قيمة معاشهم وإعادة تحديد ميزانيتهم في ظل غلاء الأسعار.

close