قبل بداية امتحانات الثانوية العامة.. إليكم تحذيرات وزير التربية والتعليم بشأن اصطحاب أي من المحظورات في الامتحانات

قبل بداية امتحانات الثانوية العامة.. إليكم تحذيرات وزير التربية والتعليم بشأن اصطحاب أي من المحظورات في الامتحانات
امتحانات الثانوية العامة 2024

اقترب موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، وبالتأكيد كل الطلاب يستعدون الآن لخوض هذه المرحلة المهمة في حياتهم التعليمية، فكما نعلم أن الثانوية العامة هي التي تحدد مستقبل الطالب من خلال الكلية التي سيدخل إليها، ومع قرب بداية الامتحانات قام وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بتقديم عدة نصائح مهمة جدًا للطلاب قبل الامتحانات، ومن خلال هذا التقرير الإخباري سوف نوضح لكم جميع نصائح وتحذيرات وزير التربية والتعليم قبل بداية امتحانات الثانوية العامة 2024.

نصائح وتحذيرات من وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة

قدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أثناء مداخلته على أحد القنوات المصرية على التلفزيون بعض النصائح المهمة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات والتي هي كالآتي:

  • يجب على جميع الطلاب أن يحضروا إلى المدرسة في وقت مبكر، ليكون أمامهم الوقت في كتابة جميع بياناتهم بتآني.
  • كما قدم تحذير شديد اللهجة على منع اصطحاب الهاتف المحمول في اللجنة، ففي حال الإمساك بأي طالب معه هاتف فسيتم تحرير محضر غش فورًا له حتى وإن كان مغلق، حيث يجب أن يتم تسليم الهاتف إلى مراقب الدور قبل الدخول إلى اللجنة.
  • وطالب أيضًا الطلاب بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والاستفادة من الملخصات والكتيبات التي توفرها الوزارة قبل الامتحان.
  • كما وضح في حديثه كم الجهود التي تبذلها الوزارة لكي يتم توفير مراوح في جميع اللجان الامتحانية.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة في جميع أنحاء الجمهورية منذ يوم 10 يونيو 2024 وذلك للشعبين علمي وأدبي، كما سيتم البدء أولاً بالمواد التي لا تضاف إلى المجموع، ومن ثم في يوم 22 يونيو 2024 تبدأ امتحانات المواد المضافة إلى المجموع على أن تنتهي نهائيًا في يوم 20 من يوليو 2024 لتبدأ إجازتهم.

وختامًا، يسعدنا أن نكون وضحنا لكم تحذيرات ونصائح وزير التربية والتعليم رضا حجازي لجميع طلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات، كما ذكرنا لكم موعد انطلاق امتحانات ماراثون الثانوية العامة 2024.

close