مهم وعاجل.. تعرف على أكثر التخصصات المطلوبة للتوظيف في سوق العمل القطري

مهم وعاجل.. تعرف على أكثر التخصصات المطلوبة للتوظيف في سوق العمل القطري
التخصصات المطلوبة للعمل في دولة قطر

إذا ما كنت أحد أولئك الأشخاص الذين يبحثون عن فرصة عمل في الخارج، أو إذا كنت تفضل الهجرة لأي بلد عربي فهنيئا لك وقوع هذا المقال بين يديك، وذلك لأننا سوف نقوم بذكر أهم المجالات المطلوبة في دولة قطر والتي من شأنها أن يكون الاقبال عليها في الأيام القادمة تاريخيا، وذلك لأن العمل في قطر يعتبر من أكثر الأحلام التي تراود العديد من الشباب، وذلك يرجع إلى المرتبات المجزية التي تمنحها الدولة للعاملين فيها، بخلاف الإمتيازات التي يحصل عليها كل فرد.

التخصصات المطلوبة للعمل في دولة قطر 2024

قام بعض المسؤولين بإجراء بعض الدراسات التي من خلالها تم الوصول إلى أكثر المجالات التي يوجد عليها طلب في سوق العمل القطري، وقد جاءت المجالات وفقا للإحصائية كالتالي:

  • العمل في مجال علم النفس.
  • العمل في مجال القانون.
  • العمل في مجال الطيران، حيث إن هذا المجال يعتبر واحد من أهم المجالات المطلوبة بكثرة في قطر، ويحصل العامل فيه على العديد من الامتيازات، مثل ارتفاع قيمة الراتب الشهري، وشروط هذا المجال بسيطة للغاية حيث إن المطلوب فقط هو الحصول على شهادة في مجال الطيران.
  • مجال الإعلام، وهو يلي مجال الطيران في الأهمية، فإذا ما كان لك كاريزما، وتهتم بالإعلام، مجال تخصصك الإعلام فسارع بالحصول على وظيفة في قطر.
  • مجالات التكنولوجيا بمختلف انواعها.

الحصول على وظيفة في قطر ومدة الحصول على تأشيرة

إن الحصول على تأشيرة قطرية يستغرق حوالي أسبوعين منذ تقديم الطلب، ولكي تحصل على التأشيرة لابد من تقديم سبب لذلك، أما بسبب عمل أو زيارة أو تأشيرة علاجية، أو غيرها، ولكي تستطيع الحصول على تأشيرة عمل فبإمكانك القيام بمتابعة مواقع التوظيف الرسمية في قطر، والانتظار حتى يتم الإعلان عن وظيفة مناسبة لك، ويمكنك حينها التقديم عليها مباشرة.

وبهذا نختم حديثنا في هذا الموضوع وقد ذكرنا فيه جميع التفاصيل المتعلقة بالتخصصات المطلوبة في قطر 2024، قراءة مفيدة ودمتم بخير.

close