7 أخبار سارة تنتظر المصريين.. زيادة مرتبات وتعيينات ودعم تمويني

7 أخبار سارة تنتظر المصريين.. زيادة مرتبات وتعيينات ودعم تمويني
موعد زيادة المعاشات

هناك العديد من الأخبار السارة التي من المتوقع أن يشهدها المواطنون خلال الفترة المقبلة، وذلك لرغبة الدولة في التخفيف عن المواطنين وتقديم الدعم والمساعدات لهم وتوفير جكل ما يحتاجون إليه في جميع القطاعات، وأبرزهم السلع التموينية، فضبل عن توفير فرص عمل للشباب، خاصة في ظار ارتفاع سبل المعيشة وموجات الغلاء التي تعرضت لها البلاد مؤخرا في ظل الأحداث العالمية المتصاعدة سواء في الشرق الأوسط أو الحرب بين دولتي روسيا وأوكرانيا.

أخبار سارة للمصريين

وكشفت الموازنة العامة للدولة التي تم إقرارها للعام المقبل، عن وجود عدد من الأخبار السارة خلال شهر يونيو المقبل لقطاع كبير من المصريين، وتبدأ بتعيينات في قطاعي التعليم والتمريض؛ إذ أن الدولة ملتزمة بتعيين 150 ألف معلم لسد العجز في المدارس وتحسين جودة التعليم من خلال الدفع بمعلمين كفء.

ومن المقرر إجراء حركة تعيينات جديدة، وذلك في الجهاز الإداري للدولة من أجل سد العجز في العديد من القطاعات، وخاصة في قطاعي الرعاية الطبية والتمريض.

زيادة المعاشات في شهر يناير المقبل

كما تضمنت الموازنة الجديدة قيمة زيادة المعاشات التي من المقرر أن تطبقها الدولة المصرية في شهر يناير المقبل، مع رفع الحد الأدنى للمعاش بما يناسب الظروف الاقتصادية الطارئة، وبشكل يرضي جميع المستفيدين من المعاشات.

واتضح من الموازنة أيضا زيادة قيمة الدعم والحوافز الاجتماعية التي تطلقها الدولة للأسر الأكثر احتياجا، ويتمثل أبرزها في زيادة دعم السلع التموينية، فضلا عن مواد البترول، وزيادة مرتبات العاملين بالدولة، وكذلك قيمة معاشات تكافل وكرامة.

قدمنا في هذه السطور، تفاصيل الأخبار السارة التي من المقرر الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة من جانب الحكومة المصرية، وتحديدا بعد بدء العام المالي المقبل والعمل بالموازنة الجديدة للدولة.

close