«اللي عايز يجيب مروحة يجيب».. توجيهات عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة

«اللي عايز يجيب مروحة يجيب».. توجيهات عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة
أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2024، المقرر انطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة، ويترقب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور أي تصريحات من جانب المسؤولين في وزارة التربية والتعليم خلال تلك الفترة بشأن الامتحانات للتعرف على إذا كانت هناك مستجدات بشأن مواصفات وقواعد الامتحانات أم لأ، ونستعرض في السطور التالية، أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بشأن امتحانات الثانوية العامة.

أبرز تصريحات وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

وجاءت تصريحات وزير التربية والتعليم على النحو التالي:

  • السماح للطلاب بدخول لجان الامتحانات قبل زمن بدء اللجنة بـ10 دقائق وذلك لاستعداد الطلاب للامتحان ومراجعة بياناتهم قبل الانطلاق الرسمي للجنة.
  • وشدد وزير التعليم على أنه لا تهاون في الغش حال ثبوته.
  • وأوضح الوزير أن حيازة الهاتف المحمول حتى إذا كان مغلقا تعتبر غشا، وسيتم توقيع عقوبة قاسية على الطالب.
  • وقال الوزير إنه يحق للطالب اصطحاب مروحة معه داخل لجان الامتحانات بشرط أن تكون مروحة حائط، وذلك بالتزامن مع الموجات الحارة التي تضرب البلاد.
  • وتقوم الوزارة حاليا بتركيب عدد كبير من المراوح في المدارس.
  • وأوضح الوزير أنه من المسموح أيضا تسليم ورقة إجابة البابل شيت قبل بدء اللجنة بخمس أو عشر دقائق.

تسليم أرقام الجلوس للطلاب

ومن المقرر أن تبدأ وزارة التربية والتعليم في تسليم طلاب الثانوية العامة لأرقام الجلوس الخاصة بهم بدءا من الثلاثاء المقبل؛ إذ تم إرسال الأرقام إلى المديريات التعليمية اليوم، وتكون جاهزة غدا أمام الطلاب لاستلامها من المدارس، وذلك استعدادا للامتحانات المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو المقبل بالمواد غير المضافة للمجموع.

قدمنا في هذه السطور، أبرز تصريحات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات القليلة الماضية بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.

close