وحدات سكنية في جميع المحافظات بـ 16 ألف جنيه مقدم.. حقيقة طرح شقق الأوقاف الجديدة 2024

وحدات سكنية في جميع المحافظات بـ 16 ألف جنيه مقدم.. حقيقة طرح شقق الأوقاف الجديدة 2024
حقيقة طرح شقق الأوقاف الجديدة 2024

تعتبر الوحدات السكنية المقدمة من وزارة الأوقاف من أهم الخدمات المقدمة من الهيئة للمواطنين المصريين باختلاف الشرائح والطبقات، حيث تقدم هيئة الأوقاف وحدات سكنية كل سنة بمساحات مختلفة في عدد من محافظات ومناطق الجمهورية مقابل دفعة مالية كمقدم حجز بمبالغ زهيدة تناسب كافة الشرائح الاجتماعية، لذا يقبل عدد كبير من المواطنين على التسجيل في الطرح السنوي الجديد لشقق وزارة الأوقاف 2024، ونستعرض معا تفاصيل إعلان الطرح السنوي الجديد لشقق الأوقاف 2024 ، وأهم الشروط المطلوبة.

الطرح الجديد لشقق وزارة الأوقاف 2024

انتشرت الأخبار  خلال الفترة الماضية عن الاستعداد لنزول الطرح السنوي الجديد للوحدات السكنية من وزارة الأوقاف 2024، ومن أجل توضيح حقيقة تلك الأخبار المتداولة بين المواطنين صرح أحمد عطية أبو الوفا، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف عن عدم صحة تلك الأخبار، و أن ذلك الإعلان الذي تم تداوله لم يصدر له أي بيان رسمي من هيئة الأوقاف، وأن الهيئة لم تصدر حتى الآن تفاصيل طرح الأوقاف الجديد للشقق السكنية 2024.

كما أشار  رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف إلى أن الوزارة تقوم بعمل طرح سنوي للوحدات السكنية في أغلب المحافظات المصرية بمقدم 16 ألف جنيه للمواطنين الذين تنطبق عليهم شروط التسجيل في طرح شقق الأوقاف.

شروط التسجيل في طرح شقق الأوقاف 2024

حددت وزارة الأوقاف بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لحجز شقق الأوقاف وتتمثل الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يقر المتقدم بمعاينة الوحدة السكنية والموافقة عليها بحالتها وأوصافها ومساحتها.
  • إقرار المتقدم بعدم التأخر في سداد المستحقات التي عليه من أقساط الشقة السكنية في الموعد المحدد وإلا يحق للهيئة فسخ العقد.
  • التعهد بسداد مصروفات تسجيل الشقة في الشهر العقاري و التعهد بسداد مصروفات الصيانة والخدمات للمبنى التي بها الوحدة السكنية.
  • كما يجب على المتقدم للحصول على شقق الأوقاف أن يتعهد بعدم إجراء أي تعديلات على الوحدة السكنية إلا بعد الحصول على إذن والهيئة وموافقتها ووفقا للقوانين والتعليمات السارية.
close