شروط وخطوات التقديم في برنامج رواد وعلماء مصر والمنح الجامعية.. جهز ورقك

شروط وخطوات التقديم في برنامج رواد وعلماء مصر والمنح الجامعية.. جهز ورقك
منح برنامج رواد وعلماء مصر

ترامنا مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة 2024، المقرر انطلاقها في 10 يونيو المقبل، يفكر الكثير من الطلاب واللاعبين في الحصول على منح دراسية سواء في الجامعات المصرية أو في الخارج، ومن هنا تزيد معدلات البحث حاليا عن المنح دراسية لطلاب الثانوية العامة 2024، ومن جانبها تسعى الدولة المصرية إلى تقديم العديد من المنح للطلاب سواء في الجامعات الحكومية أو الخاصة من خلال تكليفها بذلك، كما أطلقت الدولة في إطار دعمها للمواطنين سواء أولياء الأمور أو الطلاب برنامج رواد وعلماء مصر والمنح الجامعية، وهو ما نوضح شروط الالتحاق به في السطور التالية.

تفاصيل برنامج رواد وعلماء مصر والمنح الجامعية

أطلقت الدولة المصرية برنامج المنح الجامعية ورواد وعلماء مصر من أجل مساعدة الطلاب على إيجاد منح مناسبة لهم للدراسة في الجامعات الحكومية وغير الحكومية، ويقدم البرنامج هذا العام نحو 370 منحة دراسية لخريجي مدارس الثانوي العام والتجريبي، ومن أبرز الجامعات المشاركة في البرنامج جامعة القاهرة والإسكندرية وعين شمس والمنصورة وأسيوط وحلوان ومدينة زويل وجامعة بدر.

شروط التقديم في برنامج رواد وعلماء مصر والمنح الجامعية

تمثلت شروط التقديم في برنامج رواد وعلماء مصر والمنح الجامعية فيما يلي:

  • يشترط أن يكون الطالب مصريا.
  • يجب أن يقدم الطالب شهادة تفيد بأنه مقيد في الثانوية العامة.
  • تقديم ما يفيد بمشاركة الطالب الراغب في التقديم للالتحاق بالبرنامج، في الأنشطة المجتمعية الموجودة في الدولة أو أن يكون لديه نشاط عمل تطوعي في القرية أو المدينة التي يعيش فيه.

الأوراق المطلوبة للتقديم في برنامج رواد وعلماء مصر والمنح الجامعية

وجاءت الأوراق المطلوبة للتقديم في برنامج رواد وعلماء مصر والمنح الجامعية، كالتالي:

  • يشترط تقديم إفادة بقيد اللاعب في الثانوية العامة.
  • تقديم مفردات مرتب ولي الأمر.
  • ويأخذ البرنامج من 85% فيما عدا مدراس الزراعة والتمريض تكون أقل من 85%.

قدمنا في هذه السطور، تفاصيل برنامج رواد وعلماء مصر والمنح الجامعية الذي أطلقته الدولة خلال السنوات القليلة الماضية لدعم الطلاب.

close