بعد إيقافه بسبب المنشطات.. عقوبة كبيرة تنتظر رمضان صبحي

بعد إيقافه بسبب المنشطات.. عقوبة كبيرة تنتظر رمضان صبحي
رمضان صبحي والمنشطات

أصدرت اللجنة الصرية لمكافحة المنشطات، من خلال خطاب أرسلته إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ونادي بيراميدز، قرارا بإيقاف رمضان صبحي جناح بيراميدز محليا ودوليا لحين الانتهاء من التحقيقات في أزمة تناوله للمنشطات، إذ أعلنت اللجنة في وقت سابق إيجابية عينة اللاعب، وهو ما أدى إلى استبعاده من قائمة منتخب مصر التي أعلنها حسام حسن المدير الفني للفراعنة خلال الساعات القليلة الماضية؛ إذ كان اللاعب على رأس المرشحين للانضمام لمعسكر يونيو مع الفراعنة.

إيجابية عينة رمضان صبحي

وتعود تفاصيل أزمة رمضان صبحي إلى إعلان جمال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق، ورود خطاب من لجنة مكافحة المنشطات يفيد بإيجابية عينة نجم بيراميدز رمضان صبحي.

ورد أحد مسؤولي بيراميدز بأنه خلال خضوع رمضان لتحليل المنشطات نشبت مشادة بين اللاعب والطبيب الذي حصل على العينة، ثم أخطرت لجنة المنشطات النادي بتلف العينة الأولى، واستمرار غلق الثانية، موضحا أن اللاعب خضع لهذا التحليل عشرات المرات وفي كل مرة تكون النتيجة سلبية، معلنا مقاضاة الجهات التي أعلنت ذلك دون وجود أي إثبات.

وشدد أحد مسؤولي اللجنة الطبية في اللجنة الأولمبية، أنه لا يوجد لاعب ينفرد بنفسه خلال تحليل المنشطات، وإنما يخضع للتحليل من جانب المسؤول الطبي، وهو ما ينفي الأنباء المترددة بشأن تلاعب رمضان صبحي في العينة، وحال ثبوت عدم مطابقة عينة اللاعب سيتم محاسبة الطبيب المسؤول عن أخذ العينة.

مدة إيقاف رمضان صبحي

يشار إلى أنه إذا ثبت تلاعب رمضان صبحي في عينات تحاليل المنشطات سيتعرض للإيقاف مرة تتراوح بين 6 أشهر حتى 3 أعوام.

قدمنا في هذه السطور، القصة الكاملة لإيقاف رمضان صبحي بسبب إيجابية عينة المنشطات الخاصة باللاعب، وذلك لحين الانتهاء من التحقيقات، بالإضافة إلى مدة الغياب المتوقعة للاعب عن الملاعب حال ثبوت تلاعبه بالتحاليل.

close