الإمارات تعلن توفير 100 ألف وظيفة جديدة.. اعرف الشروط

الإمارات تعلن توفير 100 ألف وظيفة جديدة.. اعرف الشروط
وظائف الإمارات 2024

تسعى الكثير من دول الخليج خلال الفترة الحالية إلى توطين فرص العمل بها وتقليل العمالة الخارجية، وبدأت بذلك دولة الكويت إلى تقوم بإبعاد الوافدين من الوظائف الحكومية لديها واستبدالهم بأبناء الدولة بعد تأهيلهم وتدريبهم على ذلك، ووصل الأمر كذلك إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي أطلقت العديد من البرامج التي من شأنها توفير فرص العمل للكثيرين من أبناء الإمارات، وهو ما نوضحه بالتفصيل في السطور التالية.

وظائف دولة الإمارات العربية المتحدة

أعلن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات، إن بلاده تستهدف توفير 100 ألف فرصة عمل جديدة لمواطنيها خلال الـ3 سنوات المقبلة، مشيرا إلى أنه جرى توظيف نحو 100 ألف مواطن للمرة الأولى بالقطاع الخاص، لافتا إلى أن 70% منهم التحقوا بالوظائف خلال آخر سنتين ونصف.

وأرجع محمد بن راشد، في تدوينة عبر حسابه على موقع إكس، توفير تلك الوظائف إلى وجود برنامج نافس الذي يصل إجمالي الدعم المخصص له نحو 24 مليار درهم، بالإضافة إلى وجود الكثير من التشريعات التي تشجع على توطين فرص العمل، وزيادة النمو الاقتصادي للبلاد.

وأشار إلى أن من بين المحفزات التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة لجذب العمالة وتوطين فرص العمل؛ إعطاء ميزة للعاملين بالقطاع الخاص وهي إمكانية تعيينهم في الوظائف الحكومية بعد حصولهم على خبرة تصل إلى 3 سنوات في القطاع الخاص.

انخفاض معدلات البطالة في الإمارات

ولفتت تقارير عالمية إلى أنه من المتوقع انخفاض معدلات البطالة في الإمارات إلى 3.1% خلال العام الجاري مع زيادة معدلات التوظيف الناتجة عن توطين فرص العمل.

قدمنا في هذه السطور، تفاصيل الوظائف الجديدة التي أعلنت عنها الإمارات العربية المتحدة خلال الساعات القليلة الماضية في إطار اتجاهها لتوفير فرص عمل لمواطنيها وتقليل معدلات البطالة في البلاد.

close