عاجل.. هيئة السكك الحديد تعلن عن قطارات إضافية بمناسبة استقبال عيد الأضحى المبارك.. المواعيد وطريقة الحجز

عاجل.. هيئة السكك الحديد تعلن عن قطارات إضافية بمناسبة استقبال عيد الأضحى المبارك.. المواعيد وطريقة الحجز

يستقل العديد من الأشخاص القطار لكي يقوموا بالسفر داخل محافظات جمهورية مصر العربية، حيث يعتبر القطار من أهم وسائل النقل في مصر لأنه يناسب جميع الفئات، ويكون متاح في أغلب الأوقات، وعلى هذا يكثر الإقبال على شباك. التذاكر وحجز تذاكر الذهاب والعودة لبعض الأشخاص الذين يفضلون قضاء العيد مع أسرهم وعائلاتهم، ونظرا لهذا الإقبال الشديد فإن هيئة السكك الحديدية قامت بالإعلان عن وجود قطارات إضافية سوف يتم إطلاقها تزامنا مع أيام عيد الأضحى، لتجنب المواطنين التزاحم على شباك التذاكر. 

هيئة سكك حديد مصر توضح مواعيد القطارات الإضافية

تبدأ أولى رحلات القطارات الإضافية ما بين تاريخ العاشر من يونيو وتستمر حتى تاريخ الثامن والعشرين من يونيو، وقد قام رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس محمد عامر بتوجيهات خاصة للعاملين في السكك الحديد للحرص على راحة الركاب وامانهم، وزيادة عدد منافذ بيع التذاكر في المحطات تحت مراقبة أمنية شديدة، وجاءت القطارات الإضافية كالتالي:

  • قطار تالجو 2040 القاهرة الاقصر والعكس في يوم 10 يونيو من الساعة 8:40 مساءا من القاهرة ويصل إلى الأقصر في تمام الساعة 5:10 صباحا. 
  • قطار VIP 1940 من القاهرة أسوان بداية من 10 يونيو في تمام الساعة 9:50 مساءا يصل إلى محافظة أسوان في تمام الساعة 10:30 صباحا. 
  • ويمكن معرفة قوائم القطارات بالمواعيد بالتفصيل من خلال الموقع الرسمي لهيئة السكك الحديد. 

طريقة حجز تذاكر قطار عيد الاضحى المبارك 2024

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها حجز تذاكر السفر في القطار، ومن بينها: 

  • اولا يمكن الذهاب مباشرة إلى محطة القطارات في المحافظة، وطلب حجز تذكرة بالموعد المناسب. 
  • ثانيا الذهاب إلى موقع السكك الحديد الرسمي، وإدخال البيانات، والتعرف على موعد السفر واختيار الرحلة المناسبة ودفع قيمة التذاكر.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب أن يقوم الأشخاص بمراعاة الوقت والحجز قبل السفر بعدة أيام لضمان وجود تذاكر، وإلى هنا ننهي حديثنا في هذا الموضوع. 

close