عاااااجل.. الحكومة تعلن إيقاف تصدير الغاز طوال فصل الصيف نتيجة ارتفاع استهلاك الكهرباء “إليكم التفاصيل”

عاااااجل.. الحكومة تعلن إيقاف تصدير الغاز طوال فصل الصيف نتيجة ارتفاع استهلاك الكهرباء “إليكم التفاصيل”
إيقاف تصدير الغاز طوال فصل الصيف

قد بدأ فصل الصيف فعليًا وأصبحت الموجات الحارة تشتد يومًا بعد يوم، ومع ارتفاع درجات الحرارة هذه يزداد استهلاك المواطنين للكهرباء سواء بفتح التكييفات أو المراوح ولساعات طويلة، وقد يؤدي هذا الأمر إلى زيادة الاستهلاك، وبناءً على ذلك قام المتحدث بإسم وزارة البترول المهندس حمدي عبدالعزيز بالإعلان عن قرار وزارة البترول بإيقاف تصدير الغاز طوال فصل الصيف، ويرجع ذلك إلى زيادة استهلاك المواطنين.

زيادة استهلاك الكهرباء بشكل ملحوظ مع بداية فصل الصيف

وقد قام المهندس حمدي عبدالعزيز بالتصريح في مداخلة صحفية له مع أحد الإعلاميين على أحد القنوات المصرية بالتوضيح أن مع بداية فصل الصيف وتم ملاحظة زيادة الاستهلاك بشكل كبير، وبالتالي لا يمكن تصدير الغاز لسد حاجة المواطنين، ووضح أننا بذلك نحتاج إلى كميات كبيرة من الغاز.

اتفاقية بين وزارة البترول ووزارة الكهرباء

وقد أوضح المتحدث الرسمي بإسم وزارة البترول أن هناك اتفاقيات دائمة بين وزارة البترول ووزارة الكهرباء، وذلك ليتم ضمان إتاحة كمية الوقود التي تحتاجها المحطات لكي يتم توليد الكهرباء، معلنًا أن وزارة الكهرباء تستهلك هي بمفردها مايقارب 60% من الغاز الذي يتم إنتاجه محليًا، أما عن أزمة الكهرباء المستمرة في مصر للعام الثاني على التوالي فيتم اجتماعات عديدة الآن للوصول إلى حل لهذه المشكلة.

اعتذار وزير الكهرباء من المصريين بسبب استدامة انقطاع الكهرباء

قام وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر بتقديم اعتذاره إلى جموع الشعب المصري بسبب ضيقهم من استمرار انقطاع الكهرباء وخاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وقد وضح أنهم يعلمون مدى التأثير السلبي لانقطاع الكهرباء، واستكمل أن الوزارة تسعى جاهدة للوصول إلى حل للحد من هذه المشكلة.

وفي الختام، نكون هكذا قد وضحنا لكم جميع تفاصيل خبر إيقاف تصدير الغاز طوال فصل الصيف نتيجة ارتفاع الكهرباء، كما ذكرنا كلمة وزير الكهرباء بخصوص ضيق المواطنين من استمرار انقطاع الكهرباء.

close