بداية صيام العشر الأوائل من ذي الحجة 2024.. دار الإفتاء تحدد

بداية صيام العشر الأوائل من ذي الحجة 2024.. دار الإفتاء تحدد
صيام العشر الأوائل من ذي الحجة

يستعد جميع المسلمين حول العالم في استقبال شهر ذي الحجة وتحديدًا العشر الأوائل من الشهر الكريم، وتعتبر تلك الأيام من الأيام المباركة التي يضاعف الله عز وجل بها الأجر، ولهذا السبب يحرص جميع المسلمين من الإكثار من مختلف الأعمال الصالحة لأنها ترفع إلى الله عز وجل، ولهذا الأمر انتشرت الكثير من التساؤلات حول الموعد المحدد من أجل صيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة للعام الحالي 2024 ميلاديا، إليكم التفاصيل.

متى صيام العشر من ذي الحجة 2024؟

دار الإفتاء سوف تعمل على تحديد اليوم الأول من شهر ذي الحجة وذلك بعدما تقوم باستطلاع هلال غرة الشهر، وسيكون ذلك بعد صلاة المغرب من يوم الخميس بتاريخ 29 من ذي القعدة 6 من شهر يونيو 2024 ميلاديا.

ومن المحدد أن تعمل دار الإفتاء عن النتيجة التي تخص استطلاع الهلال، بعد الحصول على نتيجة الرؤية الخاصة باللجان الشرعية التي تنتشر في مختلف أنحاء الجمهورية، فضلا عن القرار الخاص بالمحكمة الشرعية داخل المملكة العربية السعودية.

حكم صيام العشر من ذي الحجة

عملت دار الإفتاء كذلك على توضيح الحكم الخاص بصيام العشر الأوائل من ذي الحجة، وأوضحت أنه من السنن صيام العشر الأوائل من هذا الشهر الكريم، وأكدت دار الإفتاء على أنه من أعظم القربات.

وأشارت دار الإفتاء كذلك إلى أنه قد ورد في ثبوته النصوص سواء الخاص منها أو العام، وقد أطبق على ذلك الفقهاء والعلماء من أصحاب المذاهب، وصيام يوم عرفة سوف يكون اليوم التاسع وقد ورد في فضل صيام هذا اليوم الكثير.

ينتظر المسلمون بداية شهر ذي الحجة من أجل صيام العشر الأوائل والتقرب إلى الله عز وجل، وتعلن دار الإفتاء عن بداية هذا الشهر بعد استطلاع الهلال وفقا للأحكام الشرعية، ومن المنتظر الإعلان عن موعد بداية شهر ذي الحجة بعد الانتهاء من الاطلاع على الهلال.

close