خبر سار خلال ساعات.. رسميًا رفع الحد الأدنى للأجور لهذه الفئة 2024 “شوف مين”

خبر سار خلال ساعات.. رسميًا رفع الحد الأدنى للأجور لهذه الفئة 2024 “شوف مين”
رفع الحد الأدنى للأجور لهذه الفئة 2024

مع استمرار الترقب بشأن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، أعلن وزير العمل حسن شحاتة عن قرار رفع الحد الأدنى لأجور الصحفيين والإداريين في مجلة العمل إلى 6000 جنيه بدلاً من 3500 جنيه، وهذا التعديل سيتم تنفيذه بالتزامن مع صرف راتب شهر مايو 2024 الحالي، وذلك استجابة لقرار المجلس القومي للأجور الذي صدر في شهر أبريل الماضي.

رفع الحد الأدنى للأجور لهذه الفئة 2024

أعلن وزير العمل حسن شحاتة رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بقطاع الصحافة خاصة العاملين بمجلة “العمل” كما دعا جميع العاملين في المجلة بضرورة زيادة الجهود في نشر ثقافة الإنتاج والتنمي، وتعزيز الوعي بأهمية العمل والالتزام والمهنية فيه.

جدير بالذكر أن قطاع الصحافة يلقى إهتمام  كبير من الدوله لما يقوم به من مهمة جليه في نقل الأخبار للمواطنين بكل حيادية وشفافية، لذا يجب أن يتم مراعاة بكافة الطرق الممكنة وفي هذا الإطار تأتي قرارات رفع الحد الأدني للأجور لقطاع الصحافة جزء من العملية التنموية التي تنتهجها الدوله في الأونه الأخيرة.

جدير بالذكر أيضًا أن  قرار تطبيق الحد الأدني للأجور ساري على كلا من القطاعين العام  والخاص كما أنه مقنن ومراقب من قبل أجهزة الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبة طبقًا للوائح والقوانين المعمول بها في نظام الدولة.

الحد الأدنى للأجور

يجدر بالذكر أن الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص قد شهد تطورًا ملحوظًا وقد بدأ هذا التطور في يناير 2022 حيث وصل الحد الأدنى إلى 2400 جنيه، ثم تم رفعه في يناير 2023 إلى 2700 جنيه، وفي يوليو 2023 ارتفع إلى 3000 جنيه، ثم إلى 3500 جنيه في يناير الماضي وبموجب القرار الأخير وصل الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص إلى 6000 جنيه مشمولة جميع عناصر الأجر، يأتي هذا في إطار مجهودات الدولة في رفع العناء عن كاهل الموظف المصري البسيط ومساندته في مواجهة غلاء الأسعار.

close