جهز ورقك.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة

جهز ورقك.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة
تفاصيل شقق الإسكان الاجتماعي

تطرح وزارة الإسكان من وقت لآخر وحدات سكنية جديدة ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي التي أطلقتها الدولة المصرية مؤخرا لمساعدة المواطنين من محدودي الدخل والأسر الأكثر احتياجا خاصة الشباب، ضمن خطة الدولة لدعم المواطنين والتخفيف عن كاهلهم والوقوف إلى جانبهم، وبالتزامن مع قرب طرح وحدات جديدة بمشروع الإسكان الاجتماعي تصدرت وحدات الإسكان الاجتماعي محركات البحث خلال الفترة القليلة الماضية لمعرفة موعد طرح الشقق والمساحات والأسعار والأوراق المطلوبة للتقديم.

ونوضح في السطور التالية، تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي، المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقا لتصريحات مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي.

موعد طرح وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة

من المقرر أن تطرح وزارة الإسكان شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة بعد انتهاء شهر يونيو المقبل، وفقا لتصريحات رئيس الإسكان الاجتماعي، التي أوضحت أن آخر طرح للشقق شمل نحو 120 ألف شقة سكنية ما يتطلب أن تأخد الوزارة وقتها الكافي حتى يتم الانتهاء من تلك الطلبات.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

وفيما يتعلق بأسعار الشقق في الطرح الجديد لمشروع الإسكان الاجتماعي، أفادت مي عبد الحميد بأن الأسعار ليست ثابتة في جميع الإعلانات إذ يتم احتساب السعر وفقا لمساحة الشقة وأسعار مواد البناء والتشطيب واحتياجات السوق.

طرق التقديم في مشروعات الإسكان الاجتماعي

وحددت وزارة الإسكان في وقت سابق، عدة طرق للحصول على وحدة سكنية في مشروعات الإسكان الاجتماعي، وهي:

  • يجب أولا الحصول على كراسة الشروط وقراءتها بدقة كبيرة.
  • ولا بد من التعرف على الأماكن التي يتم فيها طرح الوحدات.
  • يجب الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي، ومن ثم تسجيل البيانات المطلوبة.
  • ثم يتم بعد ذلك دفع مبلغ جديدة الحجز الذي تحدده وزارة الإسكان على حسب سعر الشقة في الإعلان.

قدمنا في هذه السطور، تفاصيل طرح شقق وحدات الإسكان الاجتماعي المقرر لها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفقا لما أعلنت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي.

close