في غضون أيام.. المالية توضح موعد إيداع رواتب شهر مايو للموظفين بالقطاعين الحكومي والخاص

في غضون أيام.. المالية توضح موعد إيداع رواتب شهر مايو للموظفين بالقطاعين الحكومي والخاص
موعد إيداع رواتب شهر مايو

أعلنت وزارة المالية السعودية في وقت سابق عن توحيد موعد صرف رواتب الموظفين في المملكة، سواء كانوا من القطاع الحكومي أو الخاص، فقد تم تحديد سابقًا موعد ثابت لصرف الرواتب وهو السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، باستثناء الحالات التي يتزامن فيها هذا اليوم مع أحد أيام الإجازات الرسمية؛ وذلك ما جعل الكثير من الموظفين يتساءلون عن موعد إيداع رواتب شهر مايو الجاري.

موعد إيداع رواتب شهر مايو

من المقرر صرف الرواتب في السابع والعشرين من كل شهر، وإذا صادف هذا اليوم يوم إجازة رسمية، يتم تعديل موعد الصرف بحيث يتم قبله أو بعده بيوم واحد؛ لضمان استلام الموظفين لرواتبهم في موعد مناسب، أما فيما يخص شهر مايو الجاري؛ سيتم إيداع الرواتب في الحسابات البنكية للموظفين في السابع والعشرين من مايو ما لم يتزامن هذا اليوم مع إجازة رسمية.

على ذلك فإن موعد إيداع رواتب شهر مايو سيكون يوم السابع والعشرين من مايو الجاري كما هو مقرر؛ نظرًا أنه يصادف يوم الاثنين، وهو ليس يوم إجازة رسمية، وعلى ذلك سيتم صرف الرواتب في الموعد المحدد دون أي تأخير.

توحيد مواعيد رواتب الموظفين والمتقاعدين

في عام 2018 قد صدر أمر ملكي بتوحيد موعد صرف رواتب الموظفين العاملين في الدولة، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، وحدد الأمر الملكي أن يكون صرف الرواتب في السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، فإذا وافق هذا التاريخ يوم الجمعة؛ يتم تقديم الصرف إلى يوم الخميس، وإذا وافق يوم السبت؛ يتم تأخير الصرف إلى يوم الأحد.

أما بخصوص توحيد موعد صرف رواتب المتقاعدين؛ فقد صدر أمر ملكي آخر عام 2024 بتوحيد موعد صرف رواتب المتقاعدين في جميع الأنظمة، وحدد الأمر أن يكون صرف رواتب المتقاعدين في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، فإذا وافق هذا التاريخ يوم الجمعة أو السبت، يتم تعديل موعد الصرف ليكون إما قبله أو بعده وفقًا لما يقتضيه الأمر لضمان عدم تأخير الصرف بسبب العطلات الرسمية أو عطلة نهاية الأسبوع.

close