بدون مبيدات.. التخلص من الصراصير والحشرات كلها هتهرب فورا من بيتك بعجينة سحرية حضريها بنفسك

بدون مبيدات.. التخلص من الصراصير والحشرات كلها هتهرب فورا من بيتك بعجينة سحرية حضريها بنفسك
التخلص من الحشرات الصغيرة في المطبخ

عملية انتشار الحشرات داخل المنزل تعتبر ضمن المشاكل التي تواجه النساء، لكونها تسبب حرج كبير إضافة إلى انزعاج شديد وقت ظهور تلك الحشرات، وتعتبر الحشرات من أكثر الأشياء التي تنتشر بسرعة وتحديدًا الصراصير، وقد يكون من الصعب التخلص منها بشكل سهل، ولذلك تلجأ السيدات إلى استخدام المبيدات الحشرية التي ينتج عنها حدوث ضرر للأسرة بشكل كامل، ولكن هناك طرق طبيعية تساعد في التخلص من هذه الحشرات في مدة قصيرة دون الحاجة إلى استخدام مبيدات كيماوية ضارة.

طريقة التخلص من الحشرات الصغيرة في المطبخ

ظهور الصراصير داخل المطبخ بكثرة أمر شائع وتحديدًا لكون المطبخ هو الملجأ الوحيد لها، والسبب في ذلك انتشار بقايا الطعام المتواجدة به، والتي تتغذى عليها الصراصير، إليكم طريقة للتخلص منها:

  • قومي بوضع نصف كوب خل أبيض خام في زجاج بخاخ وضعي عليه ربع كوب ماء 
  • بعدها قومي برج الزجاجة بشكل جيد من أجل أن يمتزج الخل مع الماء.
  • بعدها يجب رش المطبخ بصورة كاملة بذلك المحلول.
  • يجب رش الحفر والشقوق التي تخرج الصراصير والحشرات منها.
  • يساعد الخل بالرائحة النفاذة له على طرد تلك الحشرات من المنزل بشكل كبير ولن تعود مرة أخرى.

طريقة طبيعية للقضاء على حشرات المنزل

تعتبر الزيوت العطرية ضمن أفضل المكونات التي تمتلك دور فعال في طرد الحشرات من المنزل، وذلك بسبب الرائحة الخاصة بها، وذلك لأن الحشرات تعمل على النفر من الروائح النفاذة وتهرب بشكل سريع من المكان.

ولهذا السبب من الممكن العمل على استخدام تلك الزيوت كحل من الحلول الطبيعية، ومن بين أشهر تلك الزيوت زيت اللافندر وزيت النعناع وزيت القرنفل إضافة إلى زيت شجرة الشاي.

وفي النهاية تعتبر ظهور الصراصير في المطبخ أو المنزل، إحدى المشاكل التي يعاني منها الكثير، ولكن لا داعي للقلق فيمكن استخدام طريقة من الطرق المذكورة في المقال، من أجل التخلص من تلك المشكلة.

close