حقيقة أم إشاعة.. زيادة معاشات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى

حقيقة أم إشاعة.. زيادة معاشات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى
حقيقة أم إشاعة .... زيادة معاشات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى

في الوقت الذي ينتشر فيه بعض الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول قرار برفع قيمة معاشات برنامج تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك فإنه من المهم التحقق من صحة هذه الأخبار والوقوف على الحقائق المتعلقة بهذا الموضوع ويسلط هذا المقال الضوء على حقيقة الزيادة المتوقعة لمعاشات تكافل وكرامة وتفاصيلها.

حقيقة أم إشاعة .... زيادة معاشات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى
حقيقة أم إشاعة …. زيادة معاشات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى

هل يوجد زيادة معاشات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى؟

برنامج تكافل وكرامة هو أحد أهم برامج الدعم الاجتماعي التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي المصرية ويستفيد منه ما يقرب من 22 مليون مواطن مصري وفي شهر مارس الماضي تم إعلان زيادة معاشات هذا البرنامج بنسبة 15% من المعاش المستحق لكل مستفيد شهريًا.

وفي خضم الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن حزمة كبيرة من الإجراءات الاجتماعية التي تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6,000 جنيه مصري شهريًا بالإضافة إلى زيادة أجور جميع العاملين بالجهات الإدارية في الدولة بحد أدنى من 1,000 جنيه إلى 1,200 جنيه شهريًا.

ومع ذلك، لم يتم الإعلان عن أي زيادة إضافية على معاشات برنامج تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى هذا العام ويستمر المستحقون في تلقي معاشاتهم الشهرية بعد الزيادة البالغة 15% التي تمت في مارس الماضي.

كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024 باستخدام الرقم القومي

للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، يمكن الاستعلام عن معاشهم لعام 2024 عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي وللقيام بذلك:

  • قم بزيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعي على الرابط المخصص.
  • انقر على خيار الاستعلام عن نتيجتك.
  • أدخل رقمك القومي.
  • اضغط على الاستعلام.

تقديم تظلمات على معاش تكافل وكرامة

في حالة وجود أي تظلمات أو استفسارات بشأن معاش تكافل وكرامة يمكن للمستفيدين التواصل مع الخط الساخن على الرقم 19680 وكذلك يمكن تقديم التظلمات عبر البريد الإلكتروني: [email protected] وسيتم النظر في التظلم وتقديم الرد المناسب من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

close