وزارة التربية والتعليم توضح موعد نتيجة الصف الثاني الاعدادي

وزارة التربية والتعليم توضح موعد نتيجة الصف الثاني الاعدادي
نتيجة الصف الثاني الاعدادي

ينتظر طلاب الصف الثاني الإعدادي بمحافظة الجيزة أولياء الأمور بفارغ الصبر إعلان نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2024، كذلك قد انتهت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم الخميس الماضي الموافق الثالث والعشرين من مايو الجاري، كما تأتي هذه الإجراءات لضمان حقوق الطلاب وأولياء الأمور في الحصول على نتائج دقيقة ومنصفة، مع توفير آليات للتظلم تضمن الشفافية والعدالة، ونتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في نتائجهم.

نتيجة الصف الثاني الاعدادي

انطلقت امتحانات الصف الثاني الإعدادي “عام وصم ومكفوفين ومهني” يوم الخميس الموافق التاسع من مايو الجاري واستمرت حتى الخميس السادس عشر من الشهر نفسه، كذلك قد أدى الطلاب الامتحانات حسب الجدول التالي:

  • أدوا امتحان مادة اللغة العربية والخط يوم الخميس الموافق التاسع من مايو.
  • أما ثانِ أيام الامتحانات الموافق الأحد الثاني عشر من مايو؛ قد أدى الطلاب مادتي اللغة الأجنبية والجبر والإحصاء.
  • أما الثلاثاء الموافق الرابع عشر من مايو فقد أدى الطلاب مادتي الهندسة والعلوم.
  • أما مادة الدراسات الاجتماعية فكانت آخر يوم امتحانات الموافق الخميس 16 مايو.

كذلك فإن الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة تواصل تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل، على ذلك سيتم الإعلان عن موعد إعلان النتائج وطرق الحصول عليها خلال الأيام القادمة بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات بالكامل.

بمجرد انتهاء التصحيح ورصد الدرجات؛ ستعلن مديرية التربية والتعليم بالجيزة نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع طلاب صفوف النقل في كشوف واضحة داخل المدارس، وبذلك يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على درجات المواد بالاسم ورقم الجلوس من خلال كشوف النتائج التي ستعلق بلوحة الإعلانات داخل المدارس دون تحصيل أي رسوم مالية.

خطوات التظلم على النتائج

في حال رغبة الطلاب أو أولياء الأمور في التظلم على النتائج، تحدد مديرية التربية والتعليم بالجيزة الخطوات التالية للتظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني:

  • يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، محددًا المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.
  • يقوم بعد ذلك سداد الرسوم المقررة وفقًا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.
  • اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.
  • بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره، تقوم لجنة متخصصة من التوجيهات بمراجعة الملاحظات والبت فيها.
  • بذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته، في حال أحقية الطالب وزيادته في الدرجات؛ يحق له استرداد القيمة المالية المسددة مقابل التظلم.
close