“التموين” تطبق منظومة جديدة لصرف السلع التموينية.. اعرف الموعد

“التموين” تطبق منظومة جديدة لصرف السلع التموينية.. اعرف الموعد
منظومة التموين الجديدة

في إطار سعي الدولة المصرية ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية للتسهيل على المواطنين، وضمن اتجاه الدولة لمنظومة التحول الرقمي، اتجهت الوزارة إلى اتباع منظومة جديدة لصرف السلع التموينية التي تصرفها الدولة المصرية في إطار دعمها للمواطن المصري خاصة في ظل موجات الغلاء التي تشهدها البلاد مؤخرا نتيجة تأثرها بموجات التضخم العالمية والحرب الروسية الأوكرانية وعدم استقرار الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

موعد تطبيق منظومة السلع الجديدة

من المقرر أن تبدأ وزارة التموين في تطبيق منظومة السلع الجديدة مطلع شهر يونيو المقبل، وذلك في محافظات الإسكندرية ودمياط والقليوبية والمنوفية والبحر الأحمر وقنا والمنيا والوادي الجديد، وذلك بعد نجاح المنظومة في عدد من المحافظات وهي:  الأقصر، ومطروح، وبورسعيد والقاهرة، والغربية، والشرقية، وسوهاج، وأسوان، والفيوم.

وتعتمد منظومة السلع الجديدة على نظام السيستم الإلكتروني وذلك لمنع التلاعب في السلع التموينية وبيعها بالسوق السوداء، ويتم فيها الربط بين نظام صرف المقررات ونظام المراقبة، ويجرى فيها تحديد الحد الأقصى للسلع لكل بدال تمويني من السكر والمكرونة والزيت والأرز وغيرها.

وتطرح وزارة التموين العديد من السلع على بطاقة التموين، وذلك لدعم المواطن المصري من خلال طرح السلع الأساسية على البطاقة بتخفيض يتراوح بين 20 إلى 25%، وذلك مقارنة بأسعار السلع في السوق.

أسعار السلع على بطاقة التموين

وسجلت أسعار السلع على بطاقة التموين وفقا لما حددته وزارة التموين ما يلي:

  • يصل سعر السكر إلى 12.6 جنيه.
  • وسجلت زجاجة الزيت 800 جرام نحو 30 جنيها.
  • بينما كيلو الأرز بلغ 12.6 جنيه.

استعرضنا في هذه السطور، موعد تطبيق منظومة السلع الجديدة في 8 محافظات جديدة وذلك بعد تطبيقها في عدد من المحافظات، فضلا عن أسعار السلع الأساسية على بطاقة التموين كما حددتها وزارة التموين.