موعد انتهاء مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير.. التأمينات توضح

موعد انتهاء مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير.. التأمينات توضح
موعد إنتهاء مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير

تعد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية منظمة حكومية تهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين والمقيمين في المملكة وفي إطار جهودها لتخفيف العبء المالي عن أصحاب العمل والمنشآت، كشفت المؤسسة اليوم عن المدة المتبقية لاستفادتهم من مبادرة الإعفاء الكامل من غرامات التأخير والمخالفات بنسبة 100%، إن مبادرات تخفيف الأعباء عن المنشآت هي جزء أساسي من السياسات الاقتصادية التي تهدف إلى دعم وتعزيز النشاط الاقتصادي والتنمية المستدامة.

موعد انتهاء مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير

بعد مرور مئة يوم على بداية المبادرة، توضح “التأمينات” أنه لا يتبقى سوى 100 يوم على نهاية هذه الفترة، التي بدأت في 3 مارس 2024 وستمتد لستة أشهر، يأتي إطلاق المبادرة في إطار جهود التصحيح والتسوية للمنشآت المخالفة، وتعزيز الالتزام التأميني الذي يضمن حفاظ حقوق العمل والمشترك، بالإضافة إلى تخفيف الآثار المالية والمساهمة في تحفيز المنشآت على تصحيح أوضاعها.

مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير

المبادرة تستهدف تخفيف الأعباء عن المنشآت التي تترتب عليها غرامات بسبب تأخير سداد الاشتراكات أو ارتكاب مخالفات، من خلال إعفائها بنسبة 100% شريطة سداد كل الاشتراكات المستحقة.

بعد مرور مئة يوم على بداية المبادرة تؤكد “التأمينات” أنه لم يتبقَ سوى 100 يوم على نهاية هذه الفترة التي بدأت في 3 مارس 2024 وستمتد لستة أشهر، تأتي إطلاق المبادرة في إطار جهود التصحيح والتسوية للمنشآت المخالفة، وتعزيز الالتزام التأميني الذي يضمن حفاظ حقوق العمل والمشترك، بالإضافة إلى تخفيف الآثار المالية والمساهمة في تحفيز المنشآت على تصحيح أوضاعها.

وتستهدف المبادرة تخفيف الأعباء عن المنشآت التي تترتب عليها غرامات بسبب تأخير سداد الاشتراكات أو ارتكاب مخالفات ومن خلال إعفائها بنسبة 100% شريطة سداد كل الاشتراكات المستحقة، إلى جانب العديد  من الخدمات التي تقدمها هيئة التأمينات التي من شأنها تسهيل الأمور على  المواطنين.

close