باقي ساعات.. موعد تسليم أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024

باقي ساعات.. موعد تسليم أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024
أرقام جلوس الثانوية العامة

تعتبر امتحانات الثانوية العامة من أبرز الأحداث الموجودة على الساحة خلال الفترة الحالية، إذ أنها من أهم الأشياء التي تشغل بال المواطن المصري حاليا تزامنا مع اقتراب موعد أداء امتحانات الثانوية العامة 2024، والذي حددته وارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم 10 يونيو المقبل لامتحانات المواد غير المضافة للمجموع، وتبدأ امتحانات المواد المضافة للمجموع الكلي عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، أي يوم 22 يونيو المقبل بامتحان مادة اللغة العربية.

موعد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2024 للمديريات التعليمية، يوم 27 مايو الجاري، على أن تبدأ المدارس في تسليم أرقام الجلوس للطلاب اعتبارا من يوم 28 مايو الجاري.

وتستعد المدارس خلال الفترة الحالية لاستقبال الطلاب خلال أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال تجهيز اللجان وتعقيمها، ومن جانبها، تعد وزارة التربية والتعليم، عددا من غرف العمليات الفرعية في المحافظات؛ لتكون على تواصل مع غرفة العمليات المركزية في الوزارة من أجل الاطمئنان على سير العملية الامتحانية بشكل جيد ودون أي شكاوى أو معوقات.

وشددت الوزارة على منع دخول الهواتف المحمولة وسماعات البلوتوث وغيرها من الأشياء التي يمكن من خلالها تسريب أسئلة الامتحان أو إجراء أي عمليات غش.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

نستعرض في هذه السطور، تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وذلك

  • يؤدي الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع كالتالي: التربية الوطنية والدينية يوم 10 يونيو، ومادتي الإحصاء والاقتصاد يوم 12 من نفس الشهر.
  • بينما يؤدي الطلاب امتحان العربي يوم 22 يونيو، واللغة الأجنبية الثانية يوم 25 من نفس الشهر.
  • أما امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ يوم 29 يونيو.
  • ويؤدي الطلاب امتحان الإنجليزي يوم 2 يوليو، وامتحاني الكيمياء والجغرافيا يوم 6 يوليو.
  • بينما يكون امتحان علم النفس والجيولوجيا والجبر والهندسة يوم 10 يوليو.
  • وامتحان التفاضل والتكامل لطلاب علمي رياضة يوم 13 يوليو.
  • أمام امتحان الأحياء والفلسفة والاستاتيكا يوم 17 يوليو.
  • ويختتم الطلاب الامتحانات بالديناميكا يوم 20 يوليو.

قدمنا في هذه السطور، موعد تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 للطلاب، بالإضافة إلى جدول امتحانات الشعبتين العلمية والأدبية.

close