” وزارة الموارد البشرية ترد ” .. موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي في شهر يونيو 2024 وحقيقة صرف مكرمة ملكية في عيد الأضحى المبارك

” وزارة الموارد البشرية ترد ” .. موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي في شهر يونيو 2024 وحقيقة صرف مكرمة ملكية في عيد الأضحى المبارك

يكثر البحث عن موعد صرف الضمان الاجتماعي الذي من المقرر أن تقوم المملكة بصرفه في غرة كل شهر ميلادي، ولكن يتم الإخلال بهذا الموعد أحياناً في حال مصادفته ليوم من أيام العطلة الأسبوعية أو إجازة رسمية للملكة، بحيث يتم تأخير موعد الصرف إذا صادف يوم السبت إلى الأحد، ويتم تقديمه إلى الخميس إذا صادف غرة الشهر يوم الجمعة، لهذا نعرض لكم موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي في شهر يونيو المقبل، وحقيقة صرف مكرمة ملكية.

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي في شهر يونيو

إن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر يونيو 2024 من المقرر أن يوافق الأحد 2 من شهر يونيو، حيث أن اليوم الأول من الشهر يصادف عطلة نهاية الأسبوع السبت، وسوف يتم الإعلان يوم الأثنين 27 مايو عن أهلية الضمان.

زيادة راتب الضمان الاجتماعي للعائل والتابع

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بالإعلان عن زيادة دعم العائل والتابع بقيمة تصل إلى 20% تبعاً للزيادة التي تم تطبيقها في شهر نوفمبر الماضي، حيث أصبح للعائل راتب 1320 ريال سعودي في الشهر، بالإضافة إلى 84 ريال سعودي للفرد الواحد دعماً غذائياً، و 72 ريال مقدم لدعم الكهرباء، أما التابع فيصرف له مبلغ 660 ريال شهرياً مع زيادة الحد المانع للضمان المطور، فبذلك تصبح القيمة 1320 ريال سعودي بعد أن كانت 1100 ريال.

الحقيقة وراء صرف مكرمة ملكية لعيد الأضحى 1445

انتشرت العديد من الشائعات بخصوص صرف مكرمة ملكية مع عيد الأضحى لهذا العام، وبدأ الناس يتسائلون عن صحة الخبر، فقد قامت وزارة الموارد البشرية بنفي تلك الأخبار الكاذبة عن صرف مكرمة ملكية في عيد الأضحى، موضحة أن المكرمة الملكية يتم صرفها مرة واحدة فقط في السنة، وبالفعل تم صرفها خلال شهر رمضان الماضي.

close