“إعدادية الجيزة” إعلان نتائج شهادة الإعدادية فور الانتهاء من عمليات التصحيح واعتماد الدرجات من المحافظة

“إعدادية الجيزة” إعلان نتائج شهادة الإعدادية فور الانتهاء من عمليات التصحيح واعتماد الدرجات من المحافظة
إعلان نتائج شهادة الإعدادية فور الانتهاء من عمليات التصحيح

انتهى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم الخميس الموافق 23/5/2024، من أداء الامتحانات في الجيزة وجميع محافظات الجمهورية، لتبدأ تساؤلات الطلاب وأولياء  الأمور تنتشر عقب انتهاء الامتحانات مباشرة عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في كل محافظات الجمهورية للفصل الدراسي الثاني للعام 2023/2024، حيث اختتم طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات بأداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، بعد استمرار الامتحانات لمدة 6 أيام ابتداء من يوم السبت الماضي، ونستعرض معا أحدث المعلومات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم عن نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024.

تعليمات وزارة التربية والتعليم لتصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أداء 191068 طالب وطالبة، لامتحانات الشهادة الإعدادية، أمام 697 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية المختلفة، كما أعطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات بالعمل على تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2024، ومراجعة الدرجات ورصدها أول بأول حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية.

وقد نوه وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، القائمين بأعمال التصحيح ومراجعة درجات الشهادة الإعدادية ضرورة تحري الدقة والحذر أثناء عملية التصحيح حرصا على مصالح الطلاب، كما نوه بضرورة الانتهاء من عملية التصحيح ومراجعة ورصد الدرجات في الموعد المحدد، ليتم اعتمادها من اللواء أحمد أشرف محافظ الجيزة.

هذا وتواصل الإدارات التعليمية المختلفة في محافظات الجمهورية تصحيح الامتحانات في الوقت الحالي حتى يتم الكشف عن النتائج وطرق الحصول عليها في الموعد المحدد لها خلال الأيام المقبلة حتى يطأن الطلاب وأولياء أمورهم.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية وصفوف النقل سوف يكون من خلال الإدارات التعليمية في مناطق الجمهورية المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى مجموع درجات الطالب في الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني هو 140 درجة مثل الفصل الدراسي الأول ، ليصبح مجموع درجات الطالب النهائية هو 280 درجة.

close