160 ساعة.. تعديل ساعات العمل المرن في المملكة

160 ساعة.. تعديل ساعات العمل المرن في المملكة
تعديل ساعات العمل المرن في السعودية

عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، على اتخاذ مجموعة من القرارات المختلفة التي تكون متعلقة بالعمل المرن، وأوضحت أنه سيتم تعديل الساعات الخاصة بالعمل المرن، وهذا ضمن حرص الوزارة على تطوير سوق العمل في السعودية، وهذا القرار تم اتخاذه بالاستناد إلى المادة رقم 27 من اللائحة التنفيذية فضلا عن أن النظام يحاول تطبيق رؤية مستقبلية تتعلق بعملية تحسين جودة الحياة الخاصة بالموظفين المتواجدين داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

تعديل ساعات العمل المرن في السعودية

وزارة الموارد البشرية أكدت بشكل فعلي، أنها سوف تلتزم بعملية تنظيم العمل المرن، والهدف من ذلك هو توفير فرص عمل إلى الأشخاص المختلفين الذين يرغبون في ذلك على أن تكون هذه الوظائف بناء على التعاقد المرن، وهو يعمل على توفير أجر الموظف بالساعة.

وأشارت الوزارة المعنية إلى مختلف الجهود المبذولة من أجل محاولة حفظ حقوق الموظف وصاحب العمل، فضلا عن زيادة المصداقية ومستوى الأمان عن طريق منصة إلكترونية، والتي من خلالها يتم العمل على توثيق العقود الخاصة بالعمل المرن.

وذلك النظام يعمل على إتاحة مجموعة من النتائج الملموسة سواء كان ذلك للأفراد أو المؤسسات، وبالتالي يعمل هذا على الزيادة من جاهزية مختلف من يبحث عن فرص عمل داخل المملكة، للدخول إلى سوق العمل السعودي والبدء في اكتساب المهارات والمعارف المختلفة.

وأوضحت الوزارة كذلك بأنه هناك ما يقترب من 35,000 عامل استفادوا بالفعل من ذلك النظام، وعند النظر في التعديلات الجديدة فإنها تحاول التركيز على زيادة العمل الخاص بالساعات، ومن الضروري على العامل أن يعمل 160 ساعة بشكل شهري.

بكل تأكيد تسعى الحكومة للسعودية ممثلة في الوزارات المختلفة إلى توفير أنظمة عمل مريحة للموظفين وأصحاب العمل، وبناء عليه طبقت نظام العمل المرن، الذي يتيح الحصول على الأجر مقابل عدد ساعات العمل.

close