موعد فتح تأشيرات العمالة المصرية في الكويت 2024.. الداخلية الكويتية توضح 

موعد فتح تأشيرات العمالة المصرية في الكويت 2024.. الداخلية الكويتية توضح 
موعد فتح تأشيرات العمالة المصرية في الكويت

الكثير من الشباب في جمهورية مصر العربية لديهم رغبة في معرفة، الموعد المحدد لفتح التأشيرات الخاصة بالعمالة، والهدف من ذلك تجهيز ورق السفر والعمل داخل الدولة الكويتية، والعمل في الكويت من الأمور السهلة لدى المصريين فضلا عن الرواتب المجزية، وذلك بالتزامن مع الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بشكل كامل، وبعد الزيادة والغلاء في أسعار المعيشة بشكل كبير، أصبح العمل في الخارج حلم يحلم به كل شاب مصري لكي يستطيع التصدي للظروف الحياتية والأزمات المختلفة.

تأشيرات الكويت 2024 للعمالة

الكثير من العمالة المصرية يبحثون عن الموعد المحدد لفتح تأشيرات الكويت لعام 2024، ولكن حتى وقتنا الحالي لم تعلن أي جهة عن الموعد المحدد لذلك الأمر بما في ذلك وزارة الداخلية الكويتية، وهناك بعض من الوسائل الإعلامية في الكويت قد قالت، أنه حتى وقتنا الحالي عملية وقف تأشيرات العمل للمصريين مستمرة في التوقف لحين صدور أي تعليمات جديدة من جانب وزارة الداخلية.

شهر ديسمبر من عام 2022 أعلنت وزارة الداخلية في الكويت، عن وقف تأشيرات العمالة المصرية، وكان هذا القرار مفاجئ لجميع المصريين، وكان النص الخاص بالقرار إيقاف ربط القوى العاملة مع جمهورية مصر العربية، وذلك لحين إشعار آخر من جانب الجهات المعنية.

وفي وقتنا الحالي يتم العمل على عملية إعادة ترتيب مختلف الإجراءات الهامة حتى يتم الحصول على التصاريح الخاصة بالعمل في الدولة الكويتية، ووضع مجموعة من الضوابط حول بيع الإقامة إلى العمالة في مصر، وعلى الرغم من كل ذلك هناك مجموعة كبيرة من العمالة من بعض الدول الأخرى، التي تدخل إلى الكويت بهدف العمل، وذلك بناء على الاحتياجات التي تخص الشركات.

وفي النهاية من المنتظر أن تعمل الدولة الكويتية على فتح تأشيرات العمل للمصريين مرة أخرى، ولكن لم يتم تحديد وقت معين لهذه العملية، وعلى المصريين الاستعداد وانتظار فتح التأشيرات مرة أخرى في أي وقت.

close