“لو الكهرباء بتقطع عندك”.. طريقة سهلة لحل مشكلتك وتقديم شكوى

“لو الكهرباء بتقطع عندك”.. طريقة سهلة لحل مشكلتك وتقديم شكوى
الخط الساخن لشكاوى الكهرباء

يعاني المصريون خلال الفترة الحالية من انقطاع الكهرباء بسبب تخفيف الأحمال نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وتصل مدة الانقطاع إلى ساعتين يوميا، ومن جانبها تحرص وزارة الكهرباء على تنظيم عملية تخفيف الأحمال بما لا يتعارض مع مصلحة المواطن خاصة خلال فترة امتحانات الطلاب، فتتم عملية فصل الكهرباء في الساعات من الثالثة حتى الخامسة مساء، بما لا يؤثر على مذاكرة الطلاب، ويتم أيضا إيقاف تخفيف الاحمال في الأعياد والمواسم مثل شهر رمضان المبارك.

طرق تقديم شكاوى الكهرباء

ولم يتوقف الأمر على تخفيف الأحمال، بل أن هناك أماكن تشهد انقطاعا مستمرا في الكهرباء، وذلك نتيجة وجود أعطال أو غير ذلك، ونقدم في هذه السطور أبرز طرق تقديم الشكاوى لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من انقطاع التيار الكهربائي، وذلك على النحو التالي:

  1. يمكن الإبلاغ عن انقطاع الكهرباء من خلال الخط الساخن الذي خصصته وزارة الكهرباء لذلك وهو 121، والمتح على مدار 24 ساعة، وأدخل البيانات الخاصة بالمحافظة والمنطقة التي تسكن فيها، ثم قم بتحديد المشكلة، بعدها يقوم الموظف المختص بتحويلك إلى الجهة المسؤولة عن مشكلتك.
  2. ويمكن تقديم الشكوى من انقطاع الكهرباء عن طريق إرسال رسالة نصية بتفاصيل المشكلة وبياناتك الشخصية وعنواك إلى رقم 91121.

أما شركة كهرباء الجيزة فلها عدة طرق للتواصل، ويقتصر ذلك على أبناء المحافظة فقط، وهي:

الخط الساخن 121 أو 114.

كما يمكن تقديم الشكاوى أيضا من خلال الأرقام التالية:

  • 35869371
  • 35869193
  • 35863004
  • 35855722

قدمنا في هذه السطور، تفاصيل تقديم شكاوى انقطاع التيار الكهربائي في المحافظات وذلك من خلال الخطوط الساخنة التي حددتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والأرقام الأرضية أو خدمة الرسائل النصية، ضمن الخدمات التي نقدمها للمواطنين على مدار الساعة من أجل التسهيل عليهم وتقديم كل ما يحتاجون إليه.

close