“غرامات فوق ال 300 ريال سعودي” .. تعرف على غرامات المخالفات المرورية الجديدة طبقاً للإدارة العامة للمرور وعقوبة عدم حمل رخصة القيادة

“غرامات فوق ال 300 ريال سعودي” .. تعرف على غرامات المخالفات المرورية الجديدة طبقاً للإدارة العامة للمرور وعقوبة عدم حمل رخصة القيادة

تقوم المملكة العربية السعودية بتطبيق عدة قرارات هامة في سبيل حفظ الأمن والأمان في ارجاء الدولة، وحماية المواطنين، حيث قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بالإعلان رسمياً عن حقيقة شنها حملة لردع كل من يقود سيارته بدون حمل الرخصة الخاصة بالقيادة، وفي سبيل ذلك قامت بفرض غرامات مالية على المخالفين الذين يقودون السيارات بدون رخصة القيادة، كما قامت بفرض عدة غرامات كعقوبة لارتكاب مخالفات أخرى، وإليكم تفاصيل تلك الغرامات وأسبابها .

الإدارة العامة للمرور تفرض غرامة لعدم حمل رخصة القيادة

المخالفات المرورية 1

 

تم فرض غرامة مالية على كل من يقوم بالقيادة دون حمله رخصة القيادة الخاصة به بشرط أن تكون سارية، وتتراوح قيمة الغرامة المقررة بين 150 و 300 ريال سعودي، والجدير  بالذكر أن تطبيق الغرامة ساري على جميع مواطني المملكة أو المقيمين بها بمختلف جنسياتهم، وهذا القرار يأتي ضمن التأكد من أن أوراق السائقين سليمة وأنهم يمتلكون رخص قيادة تجنبتً للحوادث.

غرامات مالية تتعدى ال 300 ريال سعودي

تم التأكيد على وجود غرامات مالية تزيد عن 300 ريال سعودي قد فرضتها الإدارة العامة للمرور في المملكة إثر إرتكاب ما يلي: 

  • العودة بالسيارة إلى الخلف مسافة أكثر من 20 متر.
  • التحرك يساراً  أو يميناً اثناء القيادة لتغيير مسار المركبة دون عمل إشارة التفاف.
  • قيام سائق المركبة بتحميل حمولة كبيرة تعرض حياته وحياة الآخرين للخطر.
  • عدم وجود رخصة قيادة لدى سائق السيارة أثناء القيادة.
  • كما قد تم التوضيح من قبل الإدارة العامة للمرور في المملكة أن الهدف من تلك القوانين التي يتم فرضها على المخالفين من  سائقي المركبات المختلفة تعمل على نشر الأمن والسلامة في الحركة المرورية ، كما نوهت على سائق  مركبة ضرورة الالتزام بتلك القوانين والقواعد.
close