التسجيل في الضمان الاجتماعي والتأثير على مستحقات المستفيد في التأمينات.. مؤسسة التأمينات العامة تجيب 

التسجيل في الضمان الاجتماعي والتأثير على مستحقات المستفيد في التأمينات.. مؤسسة التأمينات العامة تجيب 
التسجيل في الضمان المطور 

تحرص حكومة المملكة العربية السعودية على توفير مجموعة من برامج الدعم المختلفة إلى المواطنين، من أجل مد يد العون لهم، والمساعدة في تحمل أعباء الحياة في ظل الظروف الاقتصادية التي تشهدها الدولة السعودية، وبناء عليه تم توفير مجموعة من برامج الدعم المختلفة، لعل من أهمها برنامج الضمان الاجتماعي، ومن هنا بدأت التساؤلات حول تأثير الضمان على المستحقات الخاصة بالمستفيد في التأمينات الاجتماعية، وجاء الرد من جانب المؤسسة العامة للتأمينات، إليكم التفاصيل.

التأثير على مستحقات نظام التأمينات بعد التسجيل في الضمان المطور 

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، قد أكدت على أن التسجيل من جانب المستفيدين في نظام الضمان الاجتماعي لا يعمل على التأثير على المستحقات الخاصة بهم في التأمينات.

وأوضح حساب العناية بالعملاء الذي يتبع الأحوال الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن طريق منصة تويتر، أن عملية التسجيل في الضمان الاجتماعي لن يؤثر على المستحقات المتعلقة بالمستفيدين في نظام التأمين الاجتماعي، وفيما يتعلق بعملية التأثير على الضمان الاجتماعي يجب التواصل معهم من أجل الإفادة.

وكل ما سبق قد جاء من جانب حساب العناية بالعملاء، عندما سأل أحد المستفيدين سؤال، هل يتعارض صرف الزوجة لساند مع صرف الضمان للزوج؟، ولذلك حرصت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على التوضيح.

المشتركون في نظام التأمينات الاجتماعية 

هناك بعض من الفئات المشتركة في التأمينات الاجتماعية في المملكة، والتي تتمثل في الآتي:

  • العمال المرابطين بعلاقة تقاعدية مع صاحب العمل.
  • العامل السعودي الذي يعمل لدى صاحب عمل في المملكة ولكن مكان العمل خارج المملكة.
  • العاملين في المؤسسات العامة وقطاعات الدولة الحكومية.

هناك الكثير من برامج الدعم في المملكة العربية السعودية، من أبرزها برنامج الضمان الاجتماعي، والتأمينات الاجتماعية، ويوجد الكثير من الأسئلة التي تتبادر في أذهان المواطنين وتجيب عليها الجهات المختصة.

close