“في هذا الوقت”.. الإعلان عن موعد اختبارات نهاية العام 1445 في مكة والمدينة

“في هذا الوقت”.. الإعلان عن موعد اختبارات نهاية العام 1445 في مكة والمدينة
موعد اختبارات نهاية العام الدراسي في مكة المكرمة

كان هناك مجموعة من الأخبار التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي كانت تتعلق بعملية تغيير موعد اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي في المملكة، وهذا جعل هناك مجموعة من التساؤلات داخل مدن المملكة للتعرف على حقيقة الأخبار المتداولة، وبناء عليه حرصت وزارة التربية والتعليم في المملكة على توضيح حقيقة هذه الأخبار في تصريحات رسمية خاصة بها، وعلاقة تلك الأخبار بالمدينة المنورة ومكة المكرمة، إليكم التفاصيل.

موعد اختبارات نهاية العام الدراسي في مكة المكرمة

بناء على تصريحات وزارة التربية والتعليم في المملكة، تم العمل على تغيير الموعد الخاص باختبارات الفصل الثالث داخل مكة المكرمة، وهذا بسبب بدء موسم الحج للعام الحالي، وأشارت الوزارة إلى مواجهة مجموعة من المشاكل من جانب طلاب مكة أثناء أداء الاختبارات في الموعد المحدد لها، وبناء عليه سيكون الموعد الجديد هو 14 من ذو القعدة الذي سيكون موافق 22 من شهر مايو.

وعملية أداء الامتحانات من جانب الطلاب سوف تستمر إلى يوم 22 من ذو القعدة، الذي سيكون موافق يوم 30 من مايو وهو اليوم الأخير في الاختبارات.

موعد اختبارات نهاية العام الدراسي في المدينة المنورة

التصريحات الخاصة بوزارة التربية والتعليم السعودية، لم يتواجد بها تغيير في المواعيد الخاصة باختبارات مكة فقط، ولكنها قد شملت المدينة المنورة كذلك، ومن المقرر أن تنعقد امتحانات المدينة المنورة من يوم 22 ذو القعدة الذي سيكون موافق 30 من مايو.

وبناء عليه ستستمر عملية أداء الاختبارات في المدينة المنورة إلى يوم 28 من ذو القعدة لعام 1445 هجريا ثم الحصول على الإجازة الرسمية الخاصة بالطلاب.

وفي النهاية على الطلاب وأولياء الأمور الحصول على الأحبار الخاصة بالعملية التعليمية عن طريق تصريحات الوزارة فقط، ولا يجب الانسياق إلى الاشاعات المختلفة.

close