لقاء بين الإفتاء والسياحة لتوعية الحجاج والمعتمرين بصحيح مناسك الحج لموسم 2024

لقاء بين الإفتاء والسياحة لتوعية الحجاج والمعتمرين بصحيح مناسك الحج لموسم 2024
لقاء بين الإفتاء والسياحة حول موسم الحج وتوعية الحجاج

مع اقتراب موسم الحج ، يسافر الكثير من المواطنين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج لذا تستعد غرفة الساحة للتجهيزات والاستعدادات الخاصة بالتوعية الدينية للحجاج والمعتمريين المصريين، وتوضيح كافة استفسارات الحجاج حول كيفية أداء مناسك الحج المختلفة من بدايتها حتى النهاية، جاء ذلك بالتنسيق مع مفتي الجمهورية الكتور شوقي علام، ومع رئيس اللجنة الفنية للسياحة، بحضور كبار المسؤولين بدار الافتاء، حيث أبدى متي الجمهورية التعاون التام مع القطاع السياحي من خلال الإجابة على كافة الاستفسارات الخاصة بالحجاج وبتأدية مناسك الحج، ونستعرض تفاصيل اللقاء بين مسؤولي دار الإفتاء وقطاع السياحة من خلال مقالنا اليوم.

إجراءات التوعية الدينية للحجاج والمعتمرين بين دار الإفتاء والسياحة

  • جاء اجتماع مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام ومسؤولي دار الإفتاء مع مسؤولي غرفة السياحة، بعدة إجراءات متبعة لتوعية الحجاج والمعتمرين دينيا بالفروض والخطوات المتبعة لإتمام مناسك الحج على أكمل وجه، ومن بين تلك الإجراءات التي تم التوصل إليها خلال اللقاء مايلي:
  • مرافقة عدد من الدعاة لمرافقة الحجاج هذا العام خاصة مع الحجاج من برامج الحج الاقتصادي، وذلك بغرض التوعية والإرشاد للحجاج أثناء تأدية المناسك، والإقامة مع الحجاج في منى وعرفات لتقديم التوعية الدينية والإجابة عن استفساراتهم..
  • توفير بعض الصور والفيديوهات التي توضح للحجاج الطرق الصحيحة وترتيب مناسك الحج والعمرة.
  • إجراء بث مباشر في أيام التشريق ويوم علرفة على صفحات دار الإفتاء المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي للإجابة عن أسئلة الحجاج.
  • تم الاتفاق بين مسؤولي السياحة ودار الإفتاء على إعداد برامج توعوية وإذاعتها على المحطات والصفحات المختلفة تعرض طول فترات رحلات الحج والعمرة.
  • وتم الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم بين الطرفين من أجل توفير كافة وسائل وبرامج التوعية للحجاج والمعتمرين من خلال الاستفادة التامة من المكانة العالمية والدينية والفقهية لدار الإفتاء.
  • كما أكد فضيلة المفتي على قيام دار الإفتاء بكل مايلزم بالفعل لشرح وتفسير صحيح مناسك الحج للحجاج والمعتمرين،من خلال المحاضرات المباشرة، وعمل الأفلام الكرتونية للإجابة عن استفسارات الحجاج وتوعيتهم بصحيح المناسك.
close