“اعرف نتيجتك”.. رابط الاستعلام عن نتيجة الصف العاشر 2024 بالاسم في الكويت

“اعرف نتيجتك”.. رابط الاستعلام عن نتيجة الصف العاشر 2024 بالاسم في الكويت

من المقرر أن تنتهي امتحانات نهاية العام في دولة الكويت بمختلف المدارس يوم 27 من مايو، ومازالت فترة الامتحانات مستمرة إلى هذا الوقت، إلا أن الكثير يبحثون عن الطريقة المتبعة في الاستعلام عن نتيجة الصف العاشر للعام الحالي 2024، ومن المقرر أن يتم رفع النتائج بصورة مباشرة على البوابة الإلكترونية الرسمية لجميع الطلاب في الكويت باستثناء طلاب الصف الثاني عشر، وبالتالي عملية الاستعلام هي عملية إلكترونية، وسنتعرف على التفاصيل عبر هذا المقال.

رابط نتائج الصف العاشر 2024 

ليس هناك سوى منصة واحدة فقط، من خلالها يتمكن مختلف الطلاب داخل الدولة الكويتية الاستعلام عن النتائج بصورة إلكترونية، وتلك البوابة هي بوابة تشمل جميع الخدمات التعليمية للطلاب.

وبعد الإعلان عن النتيجة من جانب الوزارة يحق للطلاب الاستعلام عن النتائج، ولكن ذلك بعد انتهاء مرحلة التصحيح في الأيام القليلة المقبلة ومن ثم البدء في رصد درجات الطلاب.

الاستعلام عن نتائج الصف العاشر 2024 بالرقم المدني

النتائج التي تخص الطلاب من الصف الأول إلى الصف الحادي عشر داخل دولة الكويت، تعلن عن طريق البوابة الإلكترونية الرسمية باستخدام الرقم المدني لكل طالب، ويمكن الاستعلام بتنفيذ الخطوات التالية:

  • في البداية يجب الدخول إلى البوابة الإلكترونية الرسمية عن طريق الرابط المخصص من هنا.
  • بعدها يجب كتابة الرقم المدني الذي يخص الطالب في المكان المحدد له بصورة صحيحة.
  • بعد ذلك النقر فوق خيار بحث الموضح في الشاشة.
  • الانتظار بعض من اللحظات وستظهر النتيجة الخاصة بالطالب الذي تم إدخال الرقم المدني الخاص به.

في ظل حرص الدولة الكويتية على تحويل الخدمات الخاصة بها إلى رقمية، جعلت عملية الاستعلام عن نتائج الطلاب في الصف العاشر إلكترونية، عبر البوابة الرسمية للدولة، ويتم ذلك عن طريق استخدام الرقم المدني الخاص بكل طالب.

close