“خلص حاجتك من البيت”.. بشرى بشأن خدمات الشهر العقاري

“خلص حاجتك من البيت”.. بشرى بشأن خدمات الشهر العقاري
طريقة عمل توكيل على الإنترنت

حرصت الدولة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية على إدخال التكنولوجيا في العديد من المجالات والمؤسسات، وذلك للتسهيل على المواطنين، فاتجهت إلى رقمنة الكثير من الخدمات، وأبرزها خدمات الشهر العقاري وذلك لما تشهده مقرات الشهر العقاري من زحام شديد لتوافد الكثيرين عليه لقضاء العديد من الخدمات والحصول على المواثيق والأوراق الرسمية، ونقدم في هذا التقرير أبرز الخدمات التي يقدمها الشهر العقاري للمواطنين خلال الفترة الحالية عن طريق الأونلاين.

خدمات الشهر العقاري أونلاين

وجاءت أبرز الخدمات التي يقدمها الشهر العقاري للمواطنين أونلاين على النحو التالي:

  • الاستعلام عن سريان المحررات المميكنة

يمكن من خلال بوابة مصر الرقمية، أن يستعلم الشخص عن سريان الإقرارات والتوكيلات وغيرها من المواثيق الرسمية.

  • تحرير الإقرارات

أتاح الشهر العقاري للمواطنين إمكانية تعديل إقرارات شطب الرهن أو قبض الثمن أو انقضاء الدين، وذلك من خلال إدخال البيانات على بوابة مصر الرقمية وبدء كتابة الإقرار.

  • خدمة كتابة التوكيلات

يمكن عمل توكيل من خلال بوابة مصر الرقمية وذلك من خلال إدخال البيانات المطلوبة سواء للموكل أو الوكيل، وتحديد نوع التوكيل وكذلك موعد ومكان استلامه، وسداد الرسوم المقررة لذلك.

  • خدمة اكتب محررك

يمكن من خلال تلك الخدمة، أن يقوم الشخص بتحرير التوكيل الخاص به، وذلك من خلال إدخال البيانات الخاصة بالشخص صاحب التوكيل، ثم اختيار نوع التوكيل، كما يمكن إدخال طرف أول آخر، ثم في النهاية يتم تحديد طريقة السداد وكذلك استلام التوكيل.

قدمنا في هذه السطور أبرز الخدمات التي يقدمها الشهر العقاري للمواطنين أونلاين دون الذهاب إلى مكاتبه، وذلك في إطار حرص الدولة على التيسير على المواطنين وتطبيق منظومة التحول الرقمي في جميع مؤسسات الدولة، ويأتي ذلك ضمن الخدمات التي نحرص على تقديمها للمواطنين يوميا وعلى مدار الساعة.

close