تحذير شديد اللهجة من الأرصاد السعودية بشأن حالة الطقس بدء من غد حتى السبت.. وهذه حقيقة تعليق الدراسة

تحذير شديد اللهجة من الأرصاد السعودية بشأن حالة الطقس بدء من غد حتى السبت.. وهذه حقيقة تعليق الدراسة
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “إكس” تويتر سابقا، أن هناك عدد كبير من المناطق داخل المملكة العربية السعودية سوف تتأثر بحالة مطرية قد تكون رعدية في بعض الأحيان، على تكون بداية تلك الحالة من يوم غد الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر، وتستمر حتى يوم السبت القادم الموافق ٢ نوفمبر.

حالة الطقس من غد إلى الثلاثاء المقبل

كما لفتت الهيئة العامة للأرصاد إلى أن تلك الأمطار سوف تتباين حدتها بين المتوسطة والغزيرة، كما من المتوقع أن تصل الأمطار لتكون غزيرة جدًا على مناطق معينة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى المدن الساحلية التابعة لهما.

أما في منطقة الرياض والشرقية، فمن المتحمل  أن تشهدا أمطار خفيفة، لكنها قد تضم أيضًا جزء من العواصف الرعدية، كما من المحتمل أن تنتشر  الضباب في الساعات الأولى من الصباح الباكر على عدد من المناطق مثل الحدود الشمالية وحائل.

وشددت الهيئة العامة للأرصاد على جميع المواطنين توخي الحذر، وأن يقوموا بمتابعة تقارير المركز بشكل دائم، فضلا عن اتباع كافة توجيهات السلطات المعنية من أجل السلامة العامة.

حقيقة تعليق الدراسة غد في السعودية

لم يتم الإعلان رسميا من السلطات المعنية بشأن تعليق الدراسة غدًا الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر 2024 في المملكة العربية السعودية حتى هذه اللحظة، حيث أن الفصول الدراسية مستمرة بشكل طبيعي، على الرغم من من قيام الهيئة العامة للأرصاد بتوجيه عدد من التحذيرات بشأن حالة الجو، أما في حالة قيام لكن الإدارات التعليمية بتعليق الدراسة يمكن أن تتخذ قرارا بعدم حضور  الطلاب للمدارس ونقل الدراسة عبر المنصات التعليمية، لذا يجب على  الطلاب متابعة تقارير الطقس وأيضا أي قرارات تصدر عن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

close