الشركة القابضة للكهرباء.. تركيب العداد الالكتروني إجباري في يونيو 2024 وتشديد العقوبة على سارقي التيار

الشركة القابضة للكهرباء.. تركيب العداد الالكتروني إجباري في يونيو 2024 وتشديد العقوبة على سارقي التيار
تركيب العداد الالكتروني إجباري وتشديد العقوبة على سارقي التيار

يتساءل العديد من المواطنين عن المدة التي تقوم فيها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتركيب العدادات الكودية بدلا من نظام الممارسة المتبع في استهلاك الكهرباء، وماهية الخطوات المتبعة من أجل تركيب العدادات الكودية، حيث أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن موعد انتهاء العمل بنظام الممارسة في استهلاك الكهرباء خلال شهر يونيو القادم، والبدء في العمل بنظام العدادات الكودية وفقا لعدد من التسهيلات التي قدمتها الشركة، ونعرض مزيد من التفاصيل حول تسهيلات شركة الكهرباء لتركيب العدادات الكودية.

تركيب العدادات الكودية إجباريا للمواطنين بدءا من هذا الموعد

في ضوء ترشيد استهلاك الكهرباء وسعي الحكومة باستمرار إلى إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من اجل منع سرقة التيار الكهربائي، أوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر متابعة دراسة تشديد العقوبة على سارقي التيار الكهربائي، للحد من تلك الظاهرة التي تزيد من أحمال الكهرباء.

كما أوضحت الشركة انتهاء موعد العمل بنظام الممارسة في استهلاك الكهرباء والبدء في تركيب العدادات الكودية بشكل إجباري لكل المواطنين المشتركين في نظام الممارسة في الاستهلاك، بدءا من شهر يونيو القادم 2024 بحسب أوامر التوريد الموجهة لكل شركة من شركات الكهرباء ال9 الموزعة مستوى الجمهورية.

التسهيلات المقدمة لتركيب العدادات الكودية في يونيو 2024

كما قامت الشركة القابضة لكهرباء مصر بتقديم عدد من التسهيلات للمواطنين، تشجيعا لهم على تركيب العدادات الكودية بدلا من العمل بنظام الممارسة، وتتمثل التسهيلات المقدمة فيما يلي:

  • إلغاء تعميم شرط المقايسة على العقار بأكمله، وينمن للمواطن تقنين وضعه في حالة عدم التزام باقي العقار بذلك.
  • كما أتاحت الشركة إمكانية دفع قيمة المقايسات على أقساط دون فوائد.
  • وتم إلغاء شر توفير غرفة محولات في المباني العشوائية والمباني المخالفة.
  • وذكرت الشركة أن تنفيذ المعاينة يتم في مدة أقصاها سبعة أيام من وقت سداد المقايسة إذا لم توجد معوقات بالعقار.
close