بكفتة حاتي مشوية ريحة الشوي هتملا بيتك طرية من جوه ومش هتفك منك تاني بلونها بني محمر

بكفتة حاتي مشوية ريحة الشوي هتملا بيتك طرية من جوه ومش هتفك منك تاني بلونها بني محمر

كفتة اللحمة المفرومة مشوية كفتة الحاتي من الأطباق الشهية والمحببة لدى الكثيرين مميزة في الشكل والطعم والرائحة التي تجذبك من بعيد عند تحضيرها في المحلات، وترغب ربة المنزل في صنع الكفتة مثل الجاهزة عند الحاتي متماسكة من غير ما تفك ورائحتها مميزة، وتقدم في الغداء مع الأرز الأبيض وسلطة الطحينة تختلف وصفة الكفتة من بلد إلى آخر، لكن هناك طريقة تتبعها بعض المحلات للحصول على قوام وطعم مميز، سنتناول معكم في تلك المقالة طريقة كفتة لحمة مشوية وسر تماسكها من دون أن تفك معك أثناء التسوية.

كفتة اللحمة مشوية متماسكة طرية من داخل سر محلات في بيتك

تقدم كفتة اللحمة المشوية العديد من الفوائد الصحية، حيث أن اللحم مصدر غني بالبروتينات الضرورية لبناء العضلات وصحة الأنسجة، كما يحتوي على الحديد الذي يساعد في مكافحة فقر الدم، والزنك الذي يعزز مناعة الجسم، كما أن أعداد الكفتة عن طريق الشوي بدلاً من القلي يجعلها خيار صحي ويقلل من الدهون الزائدة ويعزز قيمتها الغذائية، مما يجعلها وجبة مغذية ومفيدة للجسم، إليكم طريقة تحضير كفتة اللحمة المفرومة بوصفة المحلات بخطوات بسيطة وسهلة.

  1. نحتاج إلى نصف كيلو من اللحم البقري المفروم يفضل أن يكون فيها نسبة من الدهن.
  2. عدد 2 ثمرة بصل مفروم ناعم ومصفى من الماء جيدا
  3. عدد 2 فص ثوم مهروس.
  4. كوب من البقدونس المفروم ناعم.
  5. كوب من الكزبرة المفرومة ناعمة.
  6. ملعقة صغيرة من الملح.
  7. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  8. نصف ملعقة صغيرة من الكمون.
  9. نصف ملعقة صغيرة من البابريكا أو مطحون الفلفل الحلو.
  10. نصف ملعقة صغيرة من بهارات الكفتة.
  11. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.
  12. أعواد خشبية لتشكيل الكفتة.

تحضير كفتة لحمة مشوية بطريقة الحاتي اصابع كفتة جوسي طرية

  • نبدأ بخلط اللحم المفروم مع البصل المفروم المعصور، الثوم، والبقدونس، والكزبرة، ونتأكد من خلط المكونات جيدًا حتى تتداخل مع بعضها البعض.
  • ثم ننزل بالتوابل بإضافة كل من الملح، الفلفل الأسود، الكمون، البابريكا، وبهارات اللحم، ونخلط المكونات مرة أخرى بشكل جيد ويمكن إضافة الخليط إلى الكبة لكي تختلط مع بعضها البعض جيداً وتكون عجينة لحمة.
  • ننزل باللحمة في طبق ونحضر ماء البصل ونضيف له القليل من الملح مع الفلفل الاسود مع الزيت ونبل اليد بماء البصل وتشكل الكفتة.
  • و قومي بأخذ كمية من الخليط ولفها حول أعواد خشبية، أو قومي بتشكيلها على شكل أصابع متساوية الحجم، بحيث تكون ذات سمك متقارب من كل قطعة حتى تظل تنضج كلها في نفس الوقت أثناء التسوية.
  • قومي بتسخين الشواية أو مقلاة مسطحة على نار متوسطة، وتدهن بقليل من الزيت، ثم ضعي أصابع الكفتة وقلبيها على الجانبين حتى تتحمر من كل جوانب.
  • ترص الكفتة بعد أن تنضج في طبق التقديم ساخنة بلونها بني محمر جميل وطرية ومتماسكة في نفس الوقت تذوب في الفم، وغمسيها مع صوص الطحينة وأوراق الجرجير واستمعتي بالطعم والرائحة التي تملأ بيتك.
close