التعليم تحرم طلاب من دخول الامتحان.. وتفرض خصم 3 أيام خصم لمراقبي الامتحانات

التعليم تحرم طلاب من دخول الامتحان.. وتفرض خصم 3 أيام خصم لمراقبي الامتحانات
عقوبات رادعة من وزارة التعليم

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة أ. أشرف سلومة أنه لا مجال للتساهل مع أي طالب يخترق التعليمات أو يسعى للغش، مشيرًا إلى أن الالتزام بالمبادئ الأساسية للمصداقية والشفافية والنزاهة يعد أمرًا أساسيًا أمام الرأي العام، وفي إطار ذلك قد ناشدت مديرية التربية والتعليم أولياء الأمور بتوجيه أبنائهم بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة إلى مدارسهم؛ حرصًا على مصلحتهم واستقرار مستقبلهم الدراسي، كما أنها قد اتخذت عدد من الإجراءات تجاه بعض مراقبي الامتحانات والطلاب.

عقوبات رادعة من وزارة التعليم

أوضح “سلومة” أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من الطالب (ب.م.ع) والطالب (أ.أ.م)، والطالب (أ.ح.ب) الذين التحقوا بامتحان مادة اللغة العربية في مدرسة السادات للتعليم الأساسي التابعة لإدارة حدائق أكتوبر التعليمية؛ لحيازتهم للهواتف المحمولة ومحاولتهم الغش خلال الامتحان في اليوم الأول من الفترة الامتحانية.

بناءً على ذلك قد تقرر إلغاء امتحانهم ومنحهم الفرصة لأداء الامتحان في الدور الثاني، مع تطبيق الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة العملية الامتحانية والحفاظ على النزاهة والمصداقية في النظام التعليمي.

كذلك قد لفتت مديرية التعليم بالجيزة في بيان صادر عنها إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد شخص قام بانتحال صفة طالب آخر وأدى الامتحان بدلاً منه في مدرسة الشهيد محمد جمال المغربي حيث تم القبض عليه من قِبَل شرطة قسم رابع أكتوبر، ويدعى الطالب (ع.م.ن)، بينما كان المنتحل لشخصيته يُعرف بـ (ي.خ.ش)، وعلى ذلك فقد تم معاقبة الملاحظين في اللجان من خلال خصم 3 أيام من رواتبهم، وهم (ن.ح.ع) و (أ.أ.س) و (ب.ح.م).

من الجدير بالذكر أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطالب (ب.هـ .ع) من مدرسة السلام الرسمية التابعة لإدارة حدائق أكتوبر التعليمية حيث تقرر إلغاء امتحانه في مادة اللغة العربية والخط، ومنحه الفرصة لأداء الامتحان في الدور الثاني وفقًا للقواعد المنظمة؛ وذلك بسبب تركه الهاتف المحمول داخل دورة المياه أثناء الامتحان ومحاولته العودة به إلى اللجنة حيث تم ضبط الهاتف قبل عودته إلى اللجنة.

close