صينية لحمة بالبصل المجنح لازم تجربيها طعم وريحة في منتهى الجمال اسرع واحلى طريقة

صينية لحمة بالبصل المجنح لازم تجربيها طعم وريحة في منتهى الجمال اسرع واحلى طريقة
صينية لحمة بالبصل المجنح طعم وريحة جنان.jpg

طريقة صينية لحمة مطبوخة مع بصل مكرمل في الفرن من ألذ وجبات الغداء الشهية التي تظهر بأنها معقدة في الخطوات والمكونات ولكنها بسيطة جداً ولا تحتاج إلى الكثير من مكونات، والمكون الأساسي لها هو البصل المقطع إلى جوانح وتصنع بشكل مكرمل مع مجموعة من المكونات الأخرى وتدخل الفرن لكي تنضج وتخرج لونها رائع بني محمر ورائحتها مميزة تملأ بيتك بالخير، وتقدم صينية اللحمة بالبصل مع الأرز الأبيض في وجبة الغداء أو في العزومات تشرفك أمام ضيوفك وتزيين سفرتك وبكمية لحم بسيطة يمكنك صنع صينية لوجبة تكفي الأسرة كلها، تعرفي معنا على طريقة عمل صينية لحمة بالبصل جوانح المكرمل بالوصفة الأساسية والطعم لا يقاوم.

طريقة لحمة بالبصل صينية تكفي أسرتك

يفضل في تلك الوصفة استخدام قطعة لحم بها نسبة من الدهن أو وضع كمية من الدهن في الصينية حيث أنها تعطي الصينية طعم مميز مثل الجاهزة تماما، كما يمكنك استبدال الصينية بالطاجن على حسب رغبتك.

  1. نحتاج إلى 500 جرام من اللحم مقطع إلى مكعبات صغيرة.
  2. عدد ثلاث ثمرات من البصل بحجم كبير مقطعة إلى شرائح رقيقة جوانح رفيعة.
  3. مع عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو الزبدة أو سمنة.
  4. مع ملح على حسب رغبتك.
  5. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  6.  نصف ملعقة صغيرة من القرفة ناعمة.
  7.  نصف ملعقة صغيرة من الكمون ناعم.
  8. نصف ملعقة صغيرة من البابريكا.
  9. عدد 2 فصوص من الثوم المهروس
  10. كوب من مرق اللحم أو الدجاج أو ماء مع مرقة اللحم.
  11. ملعقة صغيرة من الخل الأبيض.
  12. ربع كوب من بقدونس مفروم للتزيين

طريقة تحضير صينية لحمة بصل مكرمل جوانح رفيعة

  • في بداية يتم تتبيل قطع اللحم بالبهارات بإضافة الملح، الفلفل الأسود، القرفة، الكمون، والبابريكا، ثم يخلط المكونات مع بعضها البعض حتى تتوزع التوابل على قطع اللحم.
  • ثم تترك قطع اللحمة في تتبيلة لمدة نصف ساعة للحصول على طعم مميز بقوة وجود التوابل في اللحمة وتغطى في ثلاجة.
  • ثم في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، يسخن مادة دهنية سواء كان زيت الزيتون، الزبدة أو سمنة، ثم ضيفي شرائح البصل، ونقلب حتى تتحول إلى اللون الذهبي وتصبح ناعمة، قد ضيفي الثوم المهروس وقلبي لمدة دقيقة إضافية.
  • ننزل بقطع اللحم المتبلة إلى المقلاة مع البصل والثوم، ثم يترك اللحم مع البصل والثوم، وتقلب الخليط حتى يتحمر اللحم ويصبح لونه بني فاتح.
  • ثم تنقل صينية اللحم واسكبي كوب من مرق اللحم أو الماء فوق الخليط، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الخل لتعزيز النكهة.
  • ثم تدخل الصينية إلى الفرن الساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية، بعد عشر دقائق تخرج الصينية وتغطى بورق قصدير وتدخل الصينية الفرن لكي تنضج لمدة 45 دقيقة إلى ساعة حتى حتى ينضج اللحم ويصبح طري القوام.
  •  بعد أن تنضج قطع اللحم المكرمل أزيلي ورق الألمنيوم واتركي الصينية في الفرن لمدة 10 دقائق إضافية لتحمير الوجه، ثم تزيين بالبقدونس المفروم وقدميها ساخنة بجانب الأرز أو الخبز.
close