“لو شنطتك ضاعت في المطار”.. مصر للطيران تناشد المسافرين باتباع الإرشادات التالية لإيجاد الحقيبة المفقودة

“لو شنطتك ضاعت في المطار”.. مصر للطيران تناشد المسافرين باتباع الإرشادات التالية لإيجاد الحقيبة المفقودة
الحقائب المفقودة في المطار..

يتعرض الكثير من المسافرين إلى فقدان أمتعتهم أثناء رحلات الطيران في المطار، وفي الآونة الأخيرة انتشرت شكوى المسافرين على مواقع التواصل الاجتماعي من فقدان الأمتعة والحقائب الخاصة بهم أو استرجاعها تالفة من المطار، لذا استجابت شركة مصر للطيران على وجه السرعة لشكوى المسافرين، ووجهتهم باتباع عدد من الإرشادات التي يقومون بها في حالة عدم وصول أمتعتهم وحقائب السفر الخاصة بهم على نفس الرحلة أو وصولها تالفة أو ناقصة، ومزيد من التفاصيل حول الإرشادات المتبعة في حالة فقدان حقائب السفر في المطار.

الإرشادات المتبعة في حالة فقدان الأمتعة في المطار

يستطيع المسافرين استرداد أمتعة السفر والحقائب الخاصة بهم في حال فقدانها في المطار من خلال اتباع إرشادات شركة مصر للطيران التالية، حيث يجب على المسافر الذي فقد أمتعته أن يتوجه إلى مراجعة مندوب خدمة الأمتعة قبل مغادرة المطار، و إبلاغه بكافة المعلومات الضرورية عن الأمتعة المفقودة في نفس الرحلة وتلك المعلومات تتمثل في كتابة البيانات التالية:

  1. كتابة الاسم المدون على الأمتعة.
  2. كتابة عنوان السكن الدائم والعنوان المؤقت بمحطة الوصول.
  3. تسجيل أرقام الهواتف للتواصل في حالة العثور على الحقائب أو وصولها في رحلة متأخرة.
  4. كتابة كافة تفاصيل الحقيبة من وزن ولون وشكل، أو اختيار الأوصاف الخاصة بالحقيبة من اللوحة الموجودة لدى مندوب المتعة.
  5. كتابة ماركات الحقائب المفقودة، إذا كانت من ماركة معروفة مثل سامسونايت أو دلسي.
  6. يجب على المسافر أن يسجل رقم ملف الإبلاغ و أرقام هواتف خدمة الأمتعة في المطار، والحصول على المستندات الإثباتية من مندوب خدمة المتعة.

كما ناشدت الشركة المسافرين، في حالة الاضطرار إلى السفر إلى وجهة أخرى وعدم العثور على الحقائب المفقودة، بضرورة التوجه إلى مندوب خدمة الأمتعة في الجهة الأخرى التي سيسافر إليها للقيام باللازم.

ومن الجدير بالذكر أن شركة مصر للطيران وفرت للمسافرين الذين تعرضوا لفقدان الحقائب أو تلفها إمكانية الاستفسار والاستعلام أول بأول عن ملف الإبلاغ الخاص بهم منة خلال إلكترونيا.

close