“قبل ما تسافر تحج”.. تعرف على سعر الأضحية في السعودية

“قبل ما تسافر تحج”.. تعرف على سعر  الأضحية في السعودية
أسعار الهدي

تزامنا مع اقتراب موسم عيد الأضحى المبارك، الذي يحل علينا خلال أسابيع قليلة، واستعداد الكثير من المسلمين إلى السفر إلى المملكة العربية السعودية، لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، والذي يحرص المسلمون على أدائه وفقا للشريعة الإسلامية حتى لا يحرمهم الله سبحانه وتعالى من أجره العظيم، يسأل الكثيرون عن أسعار الهدي والأضاحي في المملكة العربية السعودية حتى يستعدون لذلك خاصة مع ارتفاع الأسعار في الكثير من الدول بالإضافة إلى فرق العملات بين الدول والمملكة العربية السعودية.

أسعار الهدي والأضاحي في السعودية

ونقدم في هذه السطور، أسعار الأضاحي في المملكة العربية السعودية وذلك للتسهيل على الأشخاص الراغبين في السفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج وذبح الأضاحي هناك طمعا في نيل الثواب العظيم لكل تلك الشعائر وفقا لما وعد الله سبحانه وتعالى به في كتابه العزيز.

وجاءت أسعار الهدي والأضاحي في المملكة العربية السعودية كالتالي:

  • يبلغ سعر الهدي من الضأن الروماني نحو 1080 ريالا سعوديا إلى نحو 15 ألفا و120 جنيها مصريا.
  • بينما يبلغ سعر الهدي السواكني 1150 ريالا وذلك للهدي من الوزن المتوسط، ويعادل نحو 16 ألفا و100 جنيه مصري.
  • أما الحمل الصغير يصل سعره إلى 1200 ريال أي 16 ألفا و800 جنيه مصري.
  • وبالنسبة للحمل الكبير يتراوح سعره بين 1700 و2000 ريال أي ما يعادل 23 ألفا و800 جنيه مصري و28 ألف جنيه مصر.
  • وفيما يتعلق بأسعار الخرفان، الخروف النعيمي يتراوح سعره بين 1490 و1600 ريال أي ما يعادل 22 ألفا و400 جنيه على أقصى تقدير.

قدمنا في هذه السطور أسعار الهدي والأضاحي في المملكة العربية السعودية تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وموسم الحج، وحرص الكثيرين على تقديم الأضاحي والحصول على ثوابها الكبير، ذلك ضمن الخدمات التي نقدمها يوميا للمواطنين.

close