هل صدر قرار بـ تعليق الدراسة غدا في السعودية في أحد الإدارات التعليمية بعد إنذار الأرصاد الأحمر؟

هل صدر قرار بـ تعليق الدراسة غدا في السعودية في أحد الإدارات التعليمية بعد إنذار الأرصاد الأحمر؟
حقيقة تعليق الدراسة غدا في السعودية

يتابع الطلاب والطالبات في الوقت الحالي بالمملكة حساب وكالة تعليق الدراسة للتأكد من حقيقة تعليق الدراسة غدا في السعودية من عدمه، خصوصًا بعد تقرير الأرصاد حول وجود ضباب كثيف على بعض المناطق في عدد من المناطق السعودية، ومن ناحية أخرى تم إطلاق الإنذار الأحمر على هذه المناطق، فدعونا نوضح لكم هل يوجد تعليق في الدراسة غدًا الأحد؟ أم الدراسة حضورية داخل المدارس والجامعات السعودية دون استثناء، فتابعوا معنا عبر “جريدة مصرنا”.

حقيقة تعليق الدراسة غدا في السعودية

صدر إنذار أحمر على بعض مدن المملكة السعودية، والتي منها مكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وعسير وأيضًا حائل والباحة والطائف وجازان، أي متوقع سقوط أمطار على هذه المناطق، وبنفس المناطق أيضًا توقع المركز الضباب الكثيف الذي يمنع مدى الرؤية، وهما حالتين من حالات تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عن بعد عبر المنصة، وهذا ما جعل طلاب هذه المناطق يتابعون وكالة تعليق الدراسة للتأكد هل الدوام غدًا حضوري أم عبر المنصة.

ولكن إلى وقتنا الحالي لم يصدر قرار عن أي إدارة تعليمية بـ تعليق دوام الطلاب والطالبات في أي مدرسة، وبناء على ذلك حتى لحظة نشر هذا التقرير فلا يوجد أي تعليق في الدوام الحضوري والدراسة مستمرة بشكل طبيعي عبر الحضور وليس عن بعد عبر مدرستي.

“إذن لا تعليق في دوام المدارس للطلاب غدًا في المملكة حتى الآن.”

2024 10 26 212657 2024 10 26 212646

حالات تحويل الدراسة عن بعد

بينا لكم متابعينا الكرام حقيقة تعليق الدراسة غدا في السعودية في المناطق التي صدر لها الإنذار الأحمر، وبالنسبة للتحويل عن بعد، فلا يتم بشكل يومي وإنما في حالات استثنائية فقط، وقد حددتها التعليم سابقًا لتكون على النحو التالي:

  • الأمطار الشديدة.
  • الضباب الكثيف.
  • ارتفاع درجة الحرارة عند درجة ما وانخفاضها عند درجة معينة أيضًا.
  • تفشي لا قدر الله وباء عالمي.
  • قيام المملكة باستضافة حدث ما أو قيام حدث ما في أحد مناطق المملكة.
  • قيام إصلاحات في مباني أحد المدارس في منطقة ما.
close