تردد قناة MBC 3 الجديد 2024 امتع مسلسلات الاطفال الترفيهية بأعلى جودة

تردد قناة MBC 3 الجديد 2024 امتع مسلسلات الاطفال الترفيهية بأعلى جودة
تردد قناة أم بي سي 3 الجديد

قناة MBC 3 للأطفال تعد من أهم القنوات الفضائية العربية المتخصصة في تقديم كل ما يهم الطفل من برامج وافلام كارتون ومسلسلات الكرتون التي يعشقها الأطفال، والتي تعرض المحتوى بشكل ترفيهي وتعليمي للطفل وهي قناة آمنة، حيث قد تم إطلاق القناة لأول مرة في عام 2004، وتستهدف فئة عمرية تتراوح بين 3 و14 عام، وتبث برامج متنوعة تضم مسلسلات كرتونية وألعاب تعليمية وترفيهية وأفلام رسوم متحركة، مما جعلها تحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال والأسر العربية.

تردد قناة أم بي سي 3 للأطفال على قمر صناعي نايل سات

قناة أم بي سي 3 لها عدة ترددات متعددة تناسب مختلف الأقمار الصناعية، إذ يمكن مشاهدتها على النايل سات وعرب سات بالتردد التالي:

  1. تردد القناة على النايل سات بدرجة 11470.
  2. درجة استقطاب القناة عمودي رأسي V.
  3. معدل ترميز القناة 27500.
  4. معامل تصحيح الخطأ 5/6.

تردد قناة MBC3 على عرب سات

  1.  عرب سات يمكن استقبال القناة على تردد 11270.
  2. درجة استقطاب القناة رأسي.
  3. معدل ترميز القناة 27500.
  4. معامل تصحيح الخطأ 5/6.

أهم البرامج المميزة على قناة الاطفال MBC3 الفضائية

تشتهر قناة أم بي سي 3 ببرامجها المتنوعة التي تراعي اهتمامات الأطفال والتي تعمل على تنمية قدراتهم ومهاراتهم العقلية والإبداعية، ومن بين هذه البرامج نذكر:

  1.  المسلسل الكرتوني الشهير سبونج بوب الي يحكي مغامرات شخصية سبونج بوب وأصدقائه تحت البحر، ويعتمد على حس الفكاهة والتعليم بطريقة غير مباشرة، ومنذ عرض المسلسل الكرتوني يحظى بشعبية واسعة بين الأطفال بسبب طابعه المرح والمغامرات المثيرة.
  2. كما تعرض القناة مسلسل المحقق كونان الذي يعتبر من المسلسلات اليابانية التي حققت شهرة عالمية، يحكي قصة الطفل الذكي كونان الذي يحل الألغاز ويكشف الجرائم، ويجمع بين الإثارة الألغاز، ما يجذب اهتمام الأطفال ويعزز من مهارات التفكير والتحليل.
  3. كما يعرض مسلسل أي كارلي يعد من برامج المراهقين التي تجمع بين الكوميديا والمغامرة، حيث تدور قصته حول فتاة تدير برنامج ترفيهي عبر الإنترنت، يتناول مواضيع تهم المراهقين وتكون مشوقة.
close