وزارة الصحة تستعرض حالات طلب كشف بطاقة الخدمات المتكاملة

وزارة الصحة تستعرض حالات طلب كشف بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

تعمل وزارة الصحة والسكان على تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات الطبية للمواطنين من خلال توفير خدمات الكشف الطبي وإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة حيث تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الصحة العامة وضمان توفير الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين بكل يسر وسهولة، وعلى ذلك فقد عرضت وزارة الصحة 6 حالات خاصة بطلب كشف بطاقة الخدمات المتكاملة؛ ليكون المتقدمين على دراية بها مما يضمن استيفائهم لجميع الأوراق اللازمة لتيسير حصولهم على الخدمة الطبية دون أي عائق.

حالات كشف بطاقة الخدمات المتكاملة

وفقًا لما حددته وزارة الصحة من حالات طلب كشف بطاقة الخدمات المتكاملة؛ فيجب على المتقدمين اتباع إجراءات محددة؛ لضمان تسهيل الحصول على الخدمات الطبية المطلوبة، ومنها:

  1. يجب على المتقدم تزويد البيانات الأساسية المطلوبة والالتزام بالتاريخ والوقت المحددين لإجراء الكشف الطبي.
  2. في حالة عدم استيفاء الأوراق المطلوبة؛ يتوجب على المتقدم تجهيز الأبحاث والأشعة المطلوبة وإعادة تحديد موعد جديد للكشف الطبي.
  3. بعد إجراء الكشف الطبي يتم إشعار المتقدم بأن الكشف قد تم بنجاح، وقد تم تدقيق الأوراق الطبية التي قدمها المواطن واعتمادها، ومن ثم يتم إرسال هذه الأوراق إلى مكتب التأهيل المعني، وتتضمن هذه الحالة إمكانية إعادة العرض للجنة الطبية المعنية في حالة الحاجة إلى استكمال بعض الفحوصات أو إجراءات التقييم.
  4. بعد الكشف الطبي الأول إذا كانت هناك حاجة إلى استكمال الفحوصات أو إعادة التقييم، فيجب على المتقدم الحضور إلى اللجنة الطبية مرة أخرى لإجراء الكشف الطبي واستكمال الفحوصات اللازمة وإعادة التقييم.
  5. في حالة عدم قدرة اللجنة الطبية على تقديم الخدمات الطبية المطلوبة، يتم تحويل الطلب إلى وزارة التضامن الاجتماعي، ويتم إرسال التقارير الطبية إلى وزارة التضامن الاجتماعي لاستكمال الإجراءات اللازمة.
  6. على ذلك يجب على المتقدم الذهاب إلى مكتب التأهيل التابع لمحل إقامته لاستكمال الإجراءات الخاصة بالتأهيل والخدمات الطبية المطلوبة.
close