«مش هيخرج عنها الامتحان».. مراجعات الفيزياء للثانوية العامة 2024

«مش هيخرج عنها الامتحان».. مراجعات الفيزياء للثانوية العامة 2024
امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

تمثل الثانوية العامة أزمة كبيرة بالنسبة للكثيرين سواء من الطلاب أو أولياء الأمور وذلك لأنها تعد مرحلة فاصلة في حياة كثير من الشباب والفتيات، إذ يتوقف عليها تحديد مستقبلهم من خلال التحاقهم بكليات معينة سواء الكليات الطبية لطلاب علمي علوم والتي تضعهم وتحدد مسار عملهم في هذا المجال دون غيره، أو المجال الهندسي والتكنولوجي لطلاب شعبة علمي رياضة أو غيره من التخصصات للطلاب الذين لم يتمكنوا من الحصول على درجات تؤهلهم لأي من المجال الطبي أو الهندسي.

وتعد الفيزياء من أكثر المواد التي تؤرق طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم لما تتسم به من تعدد القوانين والقواعد والحسابات المعقدة التي تحير هؤلاء الطلاب، وتمثل عقدة كبيرة بالنسبة لهم تؤدي إلى خوفهم ورهبتهم الدائمة من امتحان تلك المادة.

وفي إطار سعيها للتخفيف عن الطلاب وطمأنتهم بشأن الامتحانات، أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من المراجعات لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية والمتعلقة بمادة الفيزياء.

أبرز طرق الحصول على مراجعات مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024

ونستعرض في السطور التالية، أبرز طرق الحصول على مراجعات مادة الفيزياء للثانوية العامة 2024، وذلك كالتالي:

  • يمكن الحصول على المراجعات النهائية لمادة الفزياء من خلال الدخول على موقع بوابة التعليم الإلكتروني من خلال الضغط هنا.
  • ثم يقوم الطالب باختيار مراجعات مادة الفيزياء.

موعد امتحانات الثانوية العامة

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تبدأ بالمواد غير المضافة للمجموع وذلك بمادتي التربية الدينية والوطنية يوم 10 يونيو المقبل، وامتحان الاقتصاد والإحصاء يوم الأربعاء 16 من نفس الشهر.

بينما يؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد المضافة للمجموع عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، فيكون امتحان اللغة العربية يوم 22 يونيو، بينما يختتم الطلاب الامتحانات يوم 20 يوليو 2024.

قدمنا في هذه السطور، أبرز الطرق للحصول على المراجعات النهائية لمادة الفيزياء والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضمن الخدمات التي نحرص على تقديمها للطلاب وأولياء الأمور بصفة مستمرة.

close