التعليم تصدر قرارًا عاجلاً بعد أخبار تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي 2024

التعليم تصدر قرارًا عاجلاً بعد أخبار تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي 2024
امتحانات الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024

قامت وزارة التربية والتعليم بإعطاء بعض التوجيهات لمديرية التربية والتعليم في محافظة المنوفية، والتي كان من ضمنها أنه من الضروري أن تقوم المديرية بفتح التحقيقات في الواقعة التي انتشرت بين الناس قبل قليل وهي تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2024، كما وضحت الوزارة بكل حزم أنه إذا تم ثبوت تسريب الامتحان فعليًا وأن جميع الأوراق التي تم تداولها بين الطلاب هي كانت لامتحان اللغة العربية هذا العام بالفعل، فسيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية مع الفاعل.

تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا عن إصدارها أوامر لمديرية التربية والتعليم بالمنوفية بضرورة تشكيل لجنة تقوم بالتأكد من هذا الموضوع وسيتم اتخاذ اللازم ضد من تسبب في تسريب الامتحان ولكن بعد ثبوت الواقعة عليه.

وقد جاءت هذه القرارات بعد أن تداول بعض الطلاب صور لامتحان اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي تم نشره على أحد جروبات الغش، وهذا قبل أن تبدأ امتحانات الشهادة الاعدادية بحوالي ساعة، وقد تسبب هذا الموضوع في الكثير من المشاكل في المنظومة التعليمية بالمنوفية.

تعليق مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية على تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الاعدادية

قام محمد الفولي مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية بالتعليق على هذا الأمر وقال أنه لن يتم ترك الأمر يمر مرور الكرام، بل سيتم اتخاذ جميع التدابير القانونية مع المتسبب في التسريب، ووضح أنه تم تشكيل لجنة مكونة من مدير الشؤون القانونية في المديرية ووكيل المديرية ليقوموا بالتحقيق في الموضوع، وفي حال ثبوت هذه الجريمة على المتسبب فسيتم عرضه للرأي العام حتى يصبح عبرة وعظة لكل من يفكر بفعل مثلما فعل.

وختامًا، إن وزارة التربية والتعليم تبذل جميع جهودها حتى تمر فترة امتحانات الشهادة الاعدادية بدون أي مشاكل، مع محاولاتها لمنع التسريب أو الغش حتى يحصل كل طالب على حقه.

close